ما هي ديانة صربيا، والتي تسمى باسم جمهورية صربيا وهي دولة تقع بالتحديد في مفترق الطرق ما بين وسط وجنوب شرق أوروبا، والجدير بالذكر على أنه قد تغطي الجزء الجنوبي من سهيل بانونيا والبلقان المركزي، ويجدر بالإشارة على أنها دولة غير ساحلية أو حبيسة، ويحدها من الشمال المجر ومن الشرق رومانيا وبلغاريا ويحدها أيضاً من الجنوب مقدونيا، كما ويحدث من الغرب كل من كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود، ولها حدود مع ألبانيا عبر منطقة كوسوفر، وفيما يلي سنضع لكم ما هي ديانة صربيا.

ما هي ديانة صربيا

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول ما هي ديانة صربيا، والجدير بالذكر على أن صربياً تعد تقليدياً بلدا مسيحية منذ تنصير الصرب على يد المبشرين المسيحيين البيزنطيين كيرلس وميثوديوس بالتحديد في القرن التاسع، ويجدر بالإشارة على أن الدين في صربيا أرثوذكسية شرقية 93.59% والرومان كاثوليك 1.97% والإسلام 2.1% واللادينيون 1.1% والبروتستانت 0.99% وآخرين 1.25%.

شاهد أيضا: ما هي قصة استشهاد فاطمة الزهراء عليها السلام كاملة وكيف دفنت

الإسلام في صربيا

مما لا شك فيه على أن الإسلام في صربيا يعتبر الديانة الثانية بعد المسيحية، والجدير بالذكر على أن نسبة المسلمين في صربيا تقدر نسبة بـ 3.1% من سكان صربيا، وفي حالة احتساب مسلمو كوسوفو والذي هم ذي الغالبية المسلمة  والذي تعده صربيا جزءا منها فإن هذه النسبة سترتفع، كذلك أيضاً فقد انتشر الإسلام في صربيا خلال خمسة قرون من الحكم العثماني.

كما أن المسلمون في صربيا هم في الغالب من البشناق والألبان، وجزء صغيراً ولكن مهم من شعب الغجر، وكذلك أفراد من المجموعات العرقية الأصغر من المسلمين حسب الجنسية والغوراني.

اشهر ما تتميز به صربيا

وفي سياق الحديث حول ما هي ديانة صربيا، فيجدر بالإشارة على أنه عند الحديث عن دولة صربيا بهناك الكثير من الأمور التي تشتهر بها الدولة كالمناطق السياحية الجميلة التي تضمها، كذلك أيضاً فإنها تمتاز بالطبيعة الساحرة والثقافة الأصيلة والمنتجات ذات الجودة العالية، وبذلك فقد جعلها ذات إقبال كبير من قبل العديد لشرائها.

ويجدر بالإشارة على أنه تشتهر بالعديد من الأشياء المختلفة والتي قد تشمل الثقافة والتاريخ والمأكولات اللذيذة، علاوة على ذلك فإنها تتميز بالحياة الليلية الرائعة، كما وتعد موطناً لحوالي سبعة ملايين نسمة تقريباً، حيث أنها تقع بالتحديد على مفترق الطرق في منطقة جنوب شرق ووسط أوروبا.

شاهد أيضاً: من هي بهيجة حافظ وديانتها وجنسيتها وأبرز معلومات ويكيبيديا حولها

لماذا يكره الصرب المسلمين

جدير بالإشارة على أنه يسود داخل صربيا جو عام يمجّد العدوان الذي تعرض له المسلمون في البوسنة والهرسك، والجدير بالذكر على أن ذلك بالتحديد في الفترة ما بين 1992-1995، وقد كان هناك إبادة جماعية والتي قد كانت الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، ويجدر بالإشارة على أن هناك من يعتبر القائدين المسؤولين عن تلك المذابح (كارادجيتش وراتكو ملاديتش).

ويجدر بالإشارة على أن هناك منبطلان قوميين وهما قدوة يحتذى بها كل الضرب، حيث أن صورة صربيا تقترن في أذهان الكثير من المسلمين، وذلك بالتريخ القديم والطويل من الصراع ضد، وهناك الكثير من الأمثلة على فعله الصرب في المسلمين ومنها ما يلي:

  • إبادة المسلمين في البوسنة والهرسك.
  • كذلك أيضاً المذابح الجماعية.
  • والاغتصاب الجماعي والاعتداء والتعذيب.
  • أيضاً نهب الممتلكات.
  • كما وكانوا يقومون بهدم المساجد ودور العبادة.
  • وتهميش المسلمين، والمجاهرة بالعداء للإسلام.

شاهد أيضا: ما هي ديانة سلوم حداد هل هو مسلم أم مسيحي

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات حول صربيا وبعض الممارسات السليبة التي تمارسها مع المسلمين، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على إجابة سؤال ما هي ديانة صربيا.