كيف تصنع جهاز كشف الذهب، إن هذا السؤال يعتبر من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأفراد في مختلف أنحاء العالم، حيث أن الذهب يعتبر من أهم العناصر الكيميائية التي تستخدم من قبل الإنسان، وذلك في العديد من الصناعات المختلفة كصناعة الحلي والمجوهرات، كما أن الجهاز الذي يقوم بكشف الذهب يعتبر من الأجهزة المهمة وذلك كونه تساعد في الكشف عن الذهب الأصلي والمقلد وغير ذلك، ومن خلال مقالنا الاتي سنوضح لكم كيف تصنع جهاز كشف الذهب.

جهاز كشف الذهب ويكيبيديا

وقبل الحديث حول إجابة سؤال كيف تصنع جهاز كشف الذهب، بالتالي فإن جهاز كشف الذهب من الأجهزة التكنولوجية والتي قد تم تطويرها بشكل كبير، حيث أنه من الأجهزة التي قد تم تصنيعها من خلال وضع حساسات بالتحديد لتتمكن من العثور على الذهب، وذلك لأجل تتبع المستشعر الحاص بالجهاز، كما ويعد من أفضل الأجهزة المساهمة في التنقيب عن مختلف المعادن في باطن الأرض.

ويجدر بالإشارة على أنه في حالة العثور عليه فإنه يعمل المستشعر على تغيير المؤشر إلى مكان تواجده.

شاهد أيضا: كيف يتم حساب وزن الذهب وآلية بيعه وشراؤه والاستثمار فيه

كيف تصنع جهاز كشف الذهب

هناك بعض التساؤلات جاءت حول كيف تصنع جهاز كشف الذهب، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض الطرق والأدوات التي يمكن استخدامها لأجل صنع كشف الذهب والتي جاء منها الاتي:

  • جهاز من المواد الطبيعية:
    • مما لا شك فيه على أنه عبارة عن جهازًا بدائيًا، ويجدر بالإشارة على أن ذلك لأنه يدل على عمق الموقع الذي يتم تحديده، كما أنه يمثل بإحضار غصن من شجرة الرمان والتين والزيتون على أن يكون مستوي الشكل وطوله لا يقل عن متر.
    • والجدير بالذكر على أنه استخدامه بالإمساك بالغصن بكلتا اليدين وشدّه بشكل جيد، كما أنه عند اهتزاز الغصن فإنه يدل على المكان الذي تم الاهتزاز فوقه بأنه يحتوي على الذهب.
  • جهاز القضبان النحاسية:
    • وبالنسبة لهذا الجهاز فإنه يصنع من خلال إحضار سيخين من النحاس ولفهما على شكل مقبض ليتوفر مسكه باليد، كما أنه بعد ذلك سيتم وضع قطعة صغيرة من الذهب على المقبض الأيسر ليتم إعطائه شحنة سالبة.
    • وعندما يتم القيام بإشباك القبضان ببعضهم البعض، كما أن ذلك يدل على وجود الذهب تحت الجهاز، وفي حالة التنافر فإن ذلك يدل على أن المكان خالي من الذهب، ويجدر بالإشارة على أنه يمكن التأكد عند عند التفاف المقبض الأيسر إلى اتجاه معين فهو يدل على وجوده.

هل يمكن تحويل الهاتف الى جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة

يجدر أن تطبيق Metal Detector EMF المستشعر المغناطيسي وذلك لأجل البحث عن المعادن، علاوة على ذلك فإنه قد تظهر مسافة وشدة الموجات المغناطيسية التي قد تأتي من جسم معدني، وذلك في حالة اذا اكتشف الكاشف معدنياً، كما وستتلقى إشعارًا على جهازك المحمول، وبعدها قم بتحويل هاتفك الذكي لكاشف معدني.

شاهد أيضا: ايهما افضل ذهب عيار 18 او 21 والفرق بينهما ونسبة الذهب في كل عيار

ما هي أنواع أجهزة كشف الذهب

مما لا شك فيه على أن هناك عدد من الأجهزة التي تساعد في الكشف عن الذهب، ويجدر بالإشارة على أن كل جهاز يختلف عن غيره من حيث السعر والعمق في البحث، وقد جاء ضمن أبرز الأنواع ما يلي:

اسم الجهازالعمق في البحثمكان التصنيع
جهاز بريميرو50 مترًا.في مصنع AJAX في أمريكا.
جهاز فينيكس40 مترًا.في مصنع ميغا في ألمانيا.
جهاز جراوند نافيجيتور40 مترًا.في معمل أو كي أم في ألمانيا.
جهاز ألفا50 مترًا.في مصنع AJAX ز في أمريكا.
جهاز كوبرا جي إكس 800040 مترًا.في مصنع جيوغراوند في ألمانيا.
جهاز ميغا جولد40 مترًا.في مصنع ميغا في ألمانيا.
جهاز جولد ستار ثري دي سكانر40 مترًا.في مصنع ميغا في ألمانيا.

شاهد أيضا: توقعات أسعار الذهب في سلطنة عمان 2023 وأفضل وقت لشراء الذهب هذا العام

وبتلك المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول جهاز كشف الذهب، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله كيف تصنع جهاز كشف الذهب.