افضل مرهم فطريات القدم، يمكن أن يكون هذا المرض من أصعب ما يواجه الأشخاص وذلك لانه يتسبب في حدوث بعض الألم كما ويتسبب في حدوث تقشر على جلد القدم بشكل غير جميل ويتسبب في الإحراج للمصابين به، تعتبر الفطريات من الأمور التي يمكن أن يتم علاجها بصورة بسيطة وذلك وفقاً لما قاله بعض الأطباء، فهناك الكثير من الأدوية والمراهم التي صُنعت خصيصاً للتخلص من الفطريات التي تخرج على الجسم باختلافها، ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل مرهم فطريات القدم.

ما هي فطريات القدم ويكيبيديا

قبل أن نتعرف على الأدوية التي يتم استخدامها من أجل علاج الفطريات التي تظهر على القدم لا بد أن نأخذ لمحة مُبسطة عن هذه الفطريات وما هي أسبابها، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلي ما هي فطريات القدم كما وضحها الأخصائيين:

  • فطريات القدم من الأمراض الجلدية التي تصيب الكثير من الناس بسبب العادات السيئة، والفطريات هي عدوى فطرية معدية تصيب جلد القدمين.
  • عادةً ما تنتشر هذه الفطريات بين أظافر الأصابع أو تسبب عدوى في القدم أو فطريات القدم، ويطلق عليها أيضاً بالقدم الرياضي.
  • تعتبر فطريات القدم صعبة للغاية بالنسبة لمرضى السكر، ففي حال كان لديه شكًا طفيفًا في قدم الرياضي، فإنه يفضل الاتصال بالطبيب على الفور.

إقرأ المزيد: هل يمكن تصنيف الفطريات الغرورية اللاخلوية في مرحلة الخلايا المتمايزة العديدة النوى بانها مخلوقات عديدة

أسباب فطريات في القدم

بعد أن تم القيام بتشخيص الكثير من الحالات المرضية المصابة بفطريات القدم فقد تبين أن هناك بعض العادات التي يتم القيام بها والتي تعمل على إصابة الشخص بفطريات القدم، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلى أسباب فطريات في القدم:

  • الأيدي غير المغسولة هي أحد المصادر الشائعة للفطريات والبكتيريا، لذلك اغسل يديك دائمًا باستمرار ولا تتركهما ملوثتين أو تترك يديك غير مغسولة بعد الأكل.
  • من الخطورة أن يستخدم طرف غيرك الأواني المتسخة، لذا يرجى غسل يديك وتعقيمها جيداً قبل أن يتم استخدام أي شئ شخصي.
  • تتطور الفطريات على القدمين عندما يصاب الفرد بعدة أمراض مثل: أمراض الدم والسكري ومتلازمة نقص المناعة التي تسبب الفطريات. وهي أمراض تضعف جهاز المناعة، ومن المعروف أنه عندما يضعف جهاز المناعة يصبح من المستحيل مقاومة الأمراض والفطريات والبكتيريا.

أسباب فطريات في القدم

هل فطريات القدم معدية

قد يكون هناك تشويش في الأفكار للأفراد المصابين بفطريات القدم وذلك حول إمكانية إصابة الجسم أو أي جزء أخر من الجسم بهذه الفطريات، لذا ومن باب الأهمية سنتعرف من خلال السطور التالية إلي إجابة السؤال التي يتم طرحه من قبل المصاب هل فطريات القدم معدية:

  • فطر يصيب جلد القدمين مسبباً احمراراً يمكن للأشخاص الذين يعانون من فطريات أظافر القدم أن يلاحظوا أن الفطريات تنتقل من أصابع القدم إلى الأظافر، وعادة ما تبدأ الفطريات في إصبع القدم الكبير وتنتشر إلى بقية أصابع القدم.
  • يمكنها أن تنتقل من الظفر في المنطقة الواقعة بين أصابع القدم، مسببة احمراراً، جفاف ، وإلتهاب.
  • يمكن أن تنتشر فطريات الأظافر على اليدين بسهولة من إصبع إلى آخر، ويمكن أن تنتشر فطريات الأظافر إلى مناطق أخرى من الجسم، مثل فروة الرأس وظهر اليدين، من خلال فرك الأظافر المصابة، وذلك من الحالات النادرة.
  •  ينصح الأطباء بغسل اليدين فور لمس الفطريات وتجنب لمس أجزاء أخرى من جسمك إذا كنت تعاني من فطريات الأظافر.

شاهد أيضاً: أفضل كريم باسط للعضلات ومضاد للالتهاب وكم سعره في الصيدليات

اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

تقوم الشركات المصنعة للأدوية إبتكارها للكثير من الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الفطريات، وذلك وفقاً لتركيبات تختلف بإختلافات مُبسطة بعض الشيء ووفقاً لنوع الفطر، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلي اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم:

  • azoles (مرهم الايزوليز).
  • ciclopiroxolamine (مرهم السيكلوبيروكسولامين).

اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا والتي تعرفنا من خلاله على أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الأشخاص على أثر إتباع بعض العادات السلبية التي تصيبهم بضرر فطريات القدم، كما وقد تعرفنا إلى الأدوية التي يتم نصح المصاب بها للعلاج وذلك من خلال مقالنا “افضل مرهم فطريات القدم“.