كيف اكتب حرف الذال في اللاب توب، ان الكتابة على الكمبيوتر المحمول أو جهاز اللاب توب ليس بالأمر السهل عند الكثير من الأفراد لأنه يجب على الشخص الذي يريد الكتابة أن يكون على دراية بمفاتيح الكيبورد وكل حرف من الأحرف له موقع على ذلك الكيبورد ومن بينها حرف الذال وهذا الحرف يختلف مكانه من جهاز الى جهاز اخر في لوحة المفاتيح بحسب الشركة المصممة لذلك فيما يلي نعرض كيف اكتب حرف الذال في اللابتوب.

كيف اكتب حرف الذال في اللاب توب

من أجل القيام بكتابة حرف الذال هناك عدة امور يجب علينا أن نلاحظها على الكمبيوتر ننظر الى الجهة العلوية من لوحة المفاتيح من الناحية اليسرى بجانب الرقم واحد وتحت زر ESC، وفي بعض الأجهزة الاخرى يختلف مكانه عن هذا المكان وممكن ان نجده بجانب حرف الدال يمين الأحرف في الأعلى وكذلك يمكن ان يكون بجانب حرف الطاء وقد يكون مكان حرف C بالإنجليزية.

كيف اكتب حرف الذال في اللاب توب

شاهد أيضاً: كيف اكتب نبذه عن نفسي وأهم نصائح يجب اتباعها عند كتابة نبذة عن نفسك

مشكلة حرف ذ في الكيبورد ويندوز 10

قد يتغلب البعض في ايجاد حرف الذال في الكيبورد وكذلك يمكن ان يعرف الشخص مكانه إلا أنه عندما يضغط عليه لا يظهر وفي هذه التين الحالتين هناك مبرر نستعرضها من خلال السطور التالية:

  • يعود السبب الاول لعدم ظهور حرف الذال أو عدم ايجاده لعدم ضبط الاعدادات باللغة العربية جيداً وذلك عن طريق: يجب على الشخص أن يذهب الى قائمة الإعدادات في لوحة التحكم التي تتواجد في قائمة ابدأ.
  • حيث أنه يجب اختيار خيار اللغة وهذا من زر اللغة، ثم يتم اختيار لغة البلد من الخيارات وحفظها.
  • أم بالنسبة للسبب الثاني فإن المشكلة تكمن في كون إعدادات اللغة في اللاب توب معرفة باللغة العربية 102 وهنا لابد من القيام بتحويلها إلى اللغة العربية 101، وذلك من خلال:
  • الولوج إلى الإعدادات وذلك عن طريق الذهاب إلى لوحة التحكم التي تتواجد في قائمة ابدأ.
  • ومن ثم الضغط على الوقت/اللغة، والنقر على التفاصيل من قائمة اللغات والقيام بإزالة اللغة العربية 102 واختيار 101 بدلاً عنها ويتم بعد ذلك حفظ الخيارات.

كيف اكتب حرف الذال في اللاب توبشاهد أيضاً: كيف اعرف أن شخص فاتح الفيس بوك من الموبايل

كيفية كتابة حرف الذال على اللاب توب

في حال رغبة الشخص في كتابة حرف الذال لكنه لا يكتب، فهذا الأمر يسبب مشكلة وهذا لأن اللغة العربية لديك موجودة على الشكل 102 Arabic حيث أنه في هذه الحالة يجب عليك أن اقوم بتحويل اللغة العربية الى 101 Arabic، وفي حال كان الجهاز باللغة الإنجليزية فيجب الذهاب الى Control panel ومن ثم النقر على regional and language options ومن ثم ستظهر نافذة اختيار لغة (languages) ومن ثم يجب عليك النقر على details وحذف 102 Arabic والنقر على apply ومن ثم ستحل المشكلة.

كيف اكتب حرف الذال في اللاب توب

شاهد أيضاً: كيف اسجل موظف سعودي في مكتب العمل 1444 وشروط التسجيل للرجال والنساء

طريقة كتابة حرف الذال

في كافة الكيبورد وجميع لوحات المفاتيح التي تخص أجهزة الحاسوب سطح المكتب أو الديسك توب، سيكون حرف ذ متواجد في الاعلى من الجهة اليسرى في تحت زر esc يتواجد حرف الذال في أغلب تطبيقات كيبورد الاندرويد وهذا في الأسفل من الناحية اليسرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان كيف اكتب حرف الذال في اللاب توب، والذي تناولنا فيه الحديث عن الطرق التي يتم من خلالها كتابة حرف الذال، بالإضافة إلى كيفية التعامل في حال وجود مشكلة في كتابة حرف الذال.