أقوى دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية، يجب أن يكون البر للوالدين في الحياة والممات، ففي حياة الوالد أو الوالدة يكون البر بطاعتهم والانصياع إلى أوامرهم وفعل ما يرغبون به، أما بعد وفاتهم فإن البر يكون بالدعاء لهم لاسيما وأن المسلم ينقطع عمله بعد الموت ولا يصل إليه إلا الدعاء الصالح، ومن واجبنا أن ندعو دوماً لموتانا وموتى المسلمين في كل وقت وحين، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية.

أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

إن الدعاء هو صلة العبد بربه، والأمر الذي يجعل المسلم يلجأ إلى الله في كل وقت وحين، ويستشعر بوجوده حوله، ومن أجل ذلك علينا أن نلزم الدعاء دوماً، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية عبر السطور القادمة:

  • اللهم إني أشهدك أن أمي كانت مُرتلة للقرآن الكريم، مقيمة للصلاة، مؤدية للعبادات، فاجعلها اللهم راضية مسرورة في قبرها، واجعلها اللهم آمنة مطمئنة، وارزقها اللهم الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
  • يا رحمن يا رحيم، أسألك بجودِ كرمك وعظيم نعمتك وقدر غفرانك أن تجعل أمي من عتقائك من النار، ربيّ وحرم وجهها على النار، ربي وارحمها رحمة واسعة، وارضَ عنها.
  • اللهم في هذا اليوم عطر قبر أمي، وطيب مرقدها، وآنس وحشتها، واعفو عنها، فإنك عفو كريم تحب العفو.
  • ربيّ ليس لنا سواك، أنت الولي، أنت الحاكم، وأنت المستجيب، فاغفر لأمي جلّ ذنبها، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وتغمدها اللهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.

شاهد أيضا: افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة من القرآن الكريم والسنة النبوية

أجمل دعاء لأمي المتوفية بالعام الجديد

أيام قليلة ويبدأ عام ميلادي جديد بحلوه ومره، والأيام هي أيام الله فلا يجب علينا أن نقوم بأي فعليات من أجل تغيير التاريخ الذي يحدث كل يوم، ولكن علينا أن نجعل لنا عادات في يومنا مثل الدعاء، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية:

  • اللهم إني أسألك في بداية هذه السنة أن تغفر لأمي وترحمها وتعفو عنها وتبارك لها في أيامها، اللهم يسر أمرها وأصلح نفسها وامدد في عمرها ولا تفجعني بفقدانها يا رب العالمين.
  • أدعوك ربي في بداية هذا العام أن ترحم من بكى القلب لفراقها وغابت عن دنياي لكنها حاضرة في قلبي وروحي، اللهم ارحم فقيدة عمري وحياتي.
  • في بداية هذه السنة ربي أدعوك بأنَّ أمي قد رحلت ولم تؤذي أحد، رحلت وفي قلبها نور، اللهم ارحمها واغفر لها وأدخلها الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم المقهور +20 أفضل أدعية المظلوم على الظالم سريعة الاستجابة

دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة مستجاب

إن الأم هي نبع الحنان وهي الحضن الدافئ الذي يضمن أبنائها من متاعب الحياة ومشقاتها، وهي الحماية والدفاع عن كل أمر قد يصيب أبنائها من قبل أي شخص، وعلينا برها حية وميتة، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة مستجاب:

  • إلهي بدأت السنة جديدة بدون امي، اللهم اجعل المسك ترابها والحرير فراشها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
  • اللهم ارحم أمي التي فارقت الدنيا، اللهم اغفر لها ذنوبها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • ربي في هذه السنة الجديدة عطّر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وأدخلها فسيح جناتك.

شاهد أيضا: أجمل ادعية عن حب الوطن +100 دعاء للوطن بالأمن والأمان والسلامة مكتوب

دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة قصير

سواء كانت سنة جديدة أو يوم جديد فإن الدعاء يجب أن يلازمنا في كل الأوقات، فنحن كمسلمين يعتبر الدعاء عبادة لنا في جميع المناسبات والتواريخ والأيام، ومن أجل ذلك سنقوم من خلال موضوعنا بتناول دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة قصير:

  • سنه جديده قدمت بدون أمي فيا رب ارحمها واغفر لها واجمعنا بها في أعلى جناتك، اللهم اجعل عملها الصالح جليسها في وحشتها ونوّر قبرها بنور وجهك الكريم
  • في بداية السنة الجديدة اللهم أجعلني سبباً في مد أمي بدرجات الجنة واجعلني اتذكرها ما دمت أتنفس ولا تجعلها عندي في طي النسيان، اللهم ارحم أمي رحمة الأبرار.
  • سنة جديده وانا فاقد شخص عظيم على قلبي اللهم أنزل الضياء والسرور على قبرها اللهم اجعل قبرها نُور دائم لا ينقطع واجعلها في مساكن جناتك آمنه مطمئنه يا أرحم الراحمين وسخّر لها الدعوات طول العمر اللهم ارحم فقيدتي امي واغفر لها وارفع درجتها يا رب العالمين.

دعاء اللهم ارحم امي بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

إن الموت عندما يزور أسرة فإنها لا تعود كما كانت، فكيف في حال كانت الوفاة متعلقة بالأم التي تضحي من أجل أبنائها وتحتضنهم في أوقات الشدة والرخاء، ومن أجل ذلك سنقوم بعرض دعاء اللهم ارحم امي بالعام الجديد لوالدتي المتوفية:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، وأن تجعلها جارة لنبيك الكريم، وأن ترزقها اللهم لذة النظر إلى وجهك سبحانك.
  • اللهم يا حنان يا منان ارزق أمي الدرجة العليا في الجنة، واجعل قبرها في نعيم دائم، وارحمها رحمة واسعة، وآنس وحشتها يا رب.
  • اللهم في السنة الجديدة ارحم أمي، واجعل الجنة دارها ومستقرها، وارفع من درجتها، واجمعنا بها في جنات النعيم.
  • أسألك اللهم في هذه الأيام أن تجعل أمي من عتقاء النار، وأن تكتبها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والنبيين.

دعاء لأمي المتوفية بالعام الجديد تويتر

عام جديد سيأتي ولنا في القبور أحبة ندعو الله دوما وأبداً أن يرحمهم وأن يجمعنا بهم في جنات النعيم، يوم لا ظل إلا ظله سبحانه وتعالى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنقوم بتناول دعاء لأمي المتوفية بالعام الجديد تويتر عبر السطور القادمة:

  • اللهم ان كانت غير اهلا لوصول رحمتك فرحمتك اهلا لان تسعها .
  • اللهم اكفها كل هول دون الجنة واجعل مثواها الفردوس برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • ربي إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها .
  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود، في سعة الدور والقصور في سدر مخضود، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

صور دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

علينا أن نلتزم بالدعاء لأمواتنا وأموات المسلمين دائماً، فهم في أمس الحاجة للدعاء، فكل عملهم ينقطع إلا الدعاء يصل إليهم ويضئ لهم قبرهم، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول صور دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية عبر الفقرة الآتية:

كان موضوعنا لهذا اليوم يحمل عنوان أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية، وقد قمنا من خلاله بتناول مجموعة واسعة من الأدعية التي بإمكاننا أن ندعو بها لأمهاتنا.