اللهم في أول جمعة من عام 2023، إن رأس السنة الميلادية تعتبر من المناسبات التي لها أهمية كبيرة بالنسبة لكافة الأفراد في مختلف أنحاء العالم، والجدير بالذكر على أنه مع بداية السنة يبدأ الأفراد بتبادل الرسائل والكلمات الجميلة على أمل أن تكون السنة القادمة خير لهم، ويجدر بالإشارة على أنه أفضل ما يمكن للمرء أن يقوم بها وهو الدعاء، ومن خلال مقالنا الاتي سنضع لكم العديد من الأدعية ودعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023.

اللهم في أول جمعة من عام 2023

مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في بداية السنة الميلادية 2023، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023:

  • اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح.
  • يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

شاهد أيضا: اجمل دعاء طلب الرزق مكتوب +20 أفضل أدعية الرزق وجلب المال مستجابة

اجمل أدعية لاستقبال السنة الجديدة مستجابة 2023

وفي سياق الحديث حول اللهم في أول جمعة من عام 2023، فجدير بالإشارة على أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء لاستقبال السنة الجديدة والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • اللهم اقسم لي في هذه السّنة كلّ خير، واختم لي في قضائك كلّ خير، واختم لي من خير ما ختمت لأنبيائك وأوليائك، اللهم اختم لي بالسعادة في عامي هذا، اللهم واجعل اسمي بين السّعداء، واجعل إحساني في عليّين، وإساءتي من المغفورين.
  • اللهم افتح لي في هذه السّنة من كلّ باب خيرٍ فتحته لأحدٍ من خلقك، اللهم وارزقني فيها عيشًا هنيًّا ورزقًا طيّبًا مباركًا.
  • اللهم ما قسمت في هذا العام من الخير والعافية والصحة والسّلامة وسعة الرّزق فاجعل لي نصيبٌ منه، وما أنزلت فيمن البلاء والوباء والسّوء والفتنة فاصرفه عنّي وعن المسلمين واصرفني عنه.
  • اللهم ما كان فيه منّي من ذكرٍ وشكرٍ فتقبّله مني بأحسن القبول، وما كان من تفريطٍ وتقصيرٍ فتجاوز عنّي بسعة رحمتك التي وسعت كلّ شيء.

شاهد أيضا: افضل ادعية الجماعة بين الزوجين للحمل +20 أقوى أدعية الحمل بعد الجماع مستجاب

أدعية نهاية عام 2022 وبداية عام جديد

واستكمالاً للحديث حول اللهم في أول جمعة من عام 2023، بالتالي فإن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية عام 2022 وبداية العام الجديد والتي جاء منها الأدعية التالية:

  • ربنا في نهاية هذا العام اكتبنا من أهل الجنان، وارحمنا برحمتك واحرسنا بعينك التي لا تنام، ويسر  لنا أمورنا كلها يا رب الأنام.
  • إلهي أنت رب العالمين، أسألك أن تجعل نهاية هذه السنة نهاية سعيدة على كلِّ المسلمين.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة هي نهاية كل ضنك وتعب وحزن وضيق، اللهم اجعل السنة الجديدة سنة فرح وسعادة وخير يا رب العالمين.
  • اللهم طمئن كلَّ قلب في بداية هذا العام لا يعلم بحاله إلا أنت، وأبعد عنا الحزن والهم والضيق والشقاء يا رب العالمين.
  • اللهم كما أخرجتنا من السّنة الماضية وأدخلتنا في السّنة القادمة، أخرجنا من الظلمات إلى النّور، اللهم نسألك أن تفرج عنّا الكرب والهمّ، اللهم في سنواتنا الماضية قد ضاقت بنا الأرض بما رحبت، اللهم اجعل السّنة الجديدة سنة خيرٍ وفرج، اللهم نستغفرك من كلّ ذنوبنا ونتوب إليك.

اجمل أدعية لتوديع سنة 2022

وبعدما وضعنا لكم دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023، فإن أفضل ما يمكن للإنسان القيام به الدعاء بأجمل الأدعية لتوديع سنة 2022، والتي جاءت على النحو الاتي:

  • ربنا اكتب لنا في السنة التي مضت حسنة، وتقبل منا طاعاتنا وعباداتنا وكل أعمالنا، اللهم لا تجعلنا من النادمين على ما مضى وفات يا رب الأرباب، واجعل القادم أفضل وأجمل وأحسن بكرمك وجودك ورحمتك يا رب.
  • اللهم كن لنا عونًا في نهاية هذا العام، واجعل ما مضى خيرًا واغفر لنا كل ذنوبنا في العام الماضي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين في نهاية هذا العام ويسر لنا أمورنا يا كريم.

دعاء لاستقبال سنة 2023 مكتوب

وبعد ان طرحنا عليكم دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023، فخلال النقاط التالية سنطرح لكم مجموعة من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها لاستقبال سنة 2023 ومنها:

  • اللهم في بداية العام اجعلنا من الهادين المهتدين، ويسر لنا أمورنا كلها يا رب العالمين يا ذا الكرم والجود يا سميع الدعاء.
  • اللهمَّ اغفر لنا كل شيء، وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، ربَّنا بارك لنا في قادم الأيام يا ربَّ العالمين، ووفقنا لما وتحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في السنة الجديدة وفي كلّ السّنين القادمة اهدنا لكلّ عملٍ ترضاه وتحبّه، اللهم وارزقنا أن نلقاك وأنت راضٍ عنا، اللهم أصلح لنا النية والذّريّة، وارزقنا العفو والعافية.

افضل أدعية للسنة الجديدة 2023

وبعدما تعرفنا على دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 وبعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها لاستقبال السنة الجديدة، فخلال الأسطر التالية سنضع لكم افضل أدعية للسنة الجديدة 2023 والتي جاءت كالاتي:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اغفر لي ذنوبي كلّها وفرّج عنّي الهموم والأحزان، واجعلني من الصّالحين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من الحزن والهمّ والتّعب، وأعوذ بك من العجز والجبن والكسل، اللهمّ مدّني بقوّة ٍمن عندك، فلا حول لي ولا قوّة بغيرك يا قويّ يا عزيز، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ انت ربّي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر إلّا أنت، اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك علّمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو حفظته في علم الغيب عندك، أن تؤتي من فضلك ورحمتك، وأن تحقّق لي ما أريد في هذا العام الجديد.

شاهد أيضا: دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة عن تجربة مكتوب

دعاء السنة الجديدة للوالدين 2023

مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الأدعية المستجابة والمكتوبة التي يمكن الدعاء بها للوالدين في بداية السنة الميلادية الجديدة، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بعض أدعية ومنها ما يلي:

  • اللهم إني أستودع أبي وأمي في حفظك ورعايتك، يا من لا تضيع ودائعه، احفظهما لي من كل سوء، في العام المقبل وارزقني برهما ورضاهما عني، وارض عني يا رب العالمين.
  • اللهم مع نهاية هذا العام أسألك أن تغفر لأب وأمي كل ذنب، وأن تتقبل أعمالهم خاصةً لوجهك الكريم، وأن ترزقهم الصحة والعافية وتجعلهم من أهل الجنة.
  • اللهم أبعد عن والديّ في العام الجديد كل مرض، وارزقهما الصحة والعافية، وبارك لهما في أيامهما وأعمارهما، وأدم عليهما نعمك ورحمتك.

شاهد أيضا: دعاء يخلي زوجك خاتم في اصبعك مجرب ومستجاب

وبعدما وضعنا لكم مجموعة من الأدعية المكتوبة والمستجابة التي يمكن الدعاء بها في بداية السنة الجديدة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي تعرفنا على من خلاله دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023.