هل ممارسه العلاقه الزوجيه في التليفون حرام، يلجأ العديد من الأزواج إلى ممارسة العلاقة الحميمة الجنسية مع زوجاتهم وذلك عن طريق الهاتف، خاصة في حال كانوا يبعدان عن بعضهما البعض ولا يوجد لديهم فرصة للقاء وإقامة علاقة، فيلجأ الزوج لقيام العلاقة الزوجية مع زوجته من أجل التخلص من الشهوة والرغبة، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية وهل ممارسه العلاقه الزوجيه في التليفون حرام.

هل ممارسه العلاقه الزوجيه في التليفون حرام

قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: ” فأتوهن من حيث أمركم الله “، فهناك أساليب مختلفة من المتعة فهي حلال ما عدا كل ما حرمه الله عز وجل، وقد يلجأ بعض الأزواج لممارسة العلاقة الحميمة في الهاتف وذلك لأسباب البعد، فهل ممارسه العلاقه الزوجيه في التليفون حرام:

الرأي الأول

  • أصحاب الرأي الأول أجازوا للزوج الاستمتاع مع زوجته عبر الهاتف أو اي وسيلة من وسائل التكنولوجيا الحديثة.
  • لأنها هي زوجته حلاله فهو له الحق بالتمتع بها بأي وسيلة كانت، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر عند ممارسة العلاقة الحميمة عبر الهاتف.
  • حيث أن أصحاب الرأي الأول أشاروا إلى أنه يجوز للزوج والزوجة الاستنماء سواء باليد أو من دون اليد، على الرغم من أنه لا يوجد نص أو حكم صريح حول هذا الموضوع.
  • فلقد أجازوا العلماء الاستنماء لكل من الزوج والزوج خشية من وقوعهم في الزنا والحرام.

الرأي الثاني

ذهب أصحاب الرأي الثاني إلى أن ممارسة العلاقة الجنسية يجب أن تحدث خلوة فيما بين الزوجين، وهذا الأمر لا يتم عن طريق الهاتف.

  • وذلك بسبب أن الوسائل التكنولوجية غير آمنة، فمن الممكن أن يقوم شخص بالتجسس عليهما.
  • استند أصحاب هذا الرأي على قوله تعالى: “هن لباس لكم وأنتم لباس لهن”.

شاهد أيضاً: هل يجوز تقبيل ابو الزوج .. حكم تقبيل الرجل زوجة ابنه

حكم استنماء الزوجين عبر التليفون

اتفق الفقهاء على أن الاستنماء من الأمور المحرمة في كافة الأحوال، ولكن هناك بعض الاستثناءات التي سوف نعرضها لكم من خلال النقاط التالية، وسوف نتعرف على ما هو حكم استنماء الزوجين عبر التليفون، اليكم ما يلي:

  • الحالات التي أجاز فيها بعض الفقهاء الاستنماء هي حالة استنماء الزوجة عن طريق اليد أو أو أي عضو في جسمها خلال ممارسة العلاقة الحميمة ما عدا الدبر.
  •  أما الاحتلام أيضاً لا بأس منه لأنه يُعد من الأمور التي تحدث بشكل تلقائي عن الرجال الغير المتزوجين من دون أن يشعروا بذلك.
  • أيضاً من حالات الاستنماء الجائزة التي تتم من أجل القيام ببعض الفحوصات الطبية أو العمليات الجراحية.
  • حيث يجوز الاستنماء للزوجين عبر الهاتف وذلك خوفاً من وقوعهم في الحرام والزنا، وبالتالي يمكنهم التمتع بالعلاقة الجنسية والحميمة فيما بينهم في حال كان كل منهم في بلد بعيد عن الآخر.

شاهد أيضاً: هل يجوز تقبيل الزوجة في رمضان .. هل القبلة تبطل الصيام

ما هو حكم مجامعة الزوجة عبر التليفون

بمجرد أن يتم عقد الزواج بشكل شرعي فإن الزوجة تصبح تحل لزوجها بالكامل ويجوز له الاختلاء بها والاستمتاع والتمتع بها، ولكن بشرط أن لا يجامعها إلا بعد أن يقيما الزفاف، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون بأنه يمكنه أن يجامع زوجته بمجرد ان يتم عقد القران وهي في بيت أهلها، ولكن هذا لا يجوز إلا بعد الزفاف، في حال كان الزوج مسافر فلا بأس ولا إثم بأن يستمتع بالعلاقة مع زوجته عبر الهاتف المحمول، حتى لو أدى هذا الأمر إلى حدوث إنزال ولكن بشرط أن يكون بينهم خلوة ولا أحد معهم على الهاتف، وأن يكون مسافر في بلد بعيد لا يستطيع المجئ لها.

شاهد أيضاً: هل يجوز تقبيل الخطيبة من الفم بعد العقد اسلام ويب

هل يجوز ارسال صور بين الزوجين عبر التليفون

قد يطلب الزوج المسافر صور لزوجته ليستمتع بالنظر إليها، وهذا الموضوع لاق خلافاً كبيراً بين العلماء، فالبعض منهم حرم ذلك، فديننا الإسلامي دين يسر وليست دين عسر، فيمكن للزوجة أن تتحدث مع زوجها عن طريق الفيديو من دون إرسال الصور:

  • وذلك خوفاً من وقوع تلك الصور بيد شخصاً آخر أو تعرض الهاتف للاختراق.
  • حيث أنه لا يجوز للمرأة أن تقوم بتصوير نفسها وهي في أوضاع مثيرة أو كاشفة جسدها وترسلها لزوجها.

شاهد أيضاً: هل يجوز زيارة القبور للنساء ابن باز

إلى هنا نكون قد وصلنا للختام، حيث أننا عرضنا لكم من خلال هذا المقال ما هو حكم المجامعة بين الزوجين عبر الهاتف المحمول، كما أننا عرضنا لكم هل ممارسه العلاقه الزوجيه في التليفون حرام.