هل يجوز زواج سنية من شيعي، إن الزواج من الأمور التي أحلها الله سبحانه وتعالى على المسلمين، والذي يكون بزواج شخصين من بعضهم البعض وفق أحكام وشروط معينة قد وضحت لنا في القرآن الكريم والسنة النبوية، حيث أن حكم زواج السنية من الشيعي يعتبر من الأحكام التي قد تجد الكثير من الناس يبحثون حولها، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على إجابة سؤال هل يجوز زواج سنية من شيعي.

هل يجوز زواج سنية من شيعي

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول هل يجوز زواج سنية من شيعي، ويجدر بالإشارة على أن الدكتور مبروك عطية قد أكد على أن زواج المسلمة السنية من شيعي هو زواج صحيح، ويجدر بالإشارة على أن الزواج من الشيعي جائز فهو مسلم وليس كافر والعكس صحيح فيجوز للشيعي أن يتزوج مسلمة.

شاهد أيضا: هل يجوز تعليق الصور في البيت وما حكمها الشرعي مع الدليل

حكم زواج السنة من الشيعة ابن باز

يقول ابن ابن باز أنه لا ينبغي أن يتزوج من الشيعة، وذلك قد جاء لأن الشيعة فيهم من يعبد عليًا ويستغيث بأهل البيت، كما ويدعوهم من غير الله فهذا شرك أكبر، ويجدر بالإشارة على أن هذا قد يكون شرك أكبر ولا سيما الشيعة التي تتواجد الآن، والتي في غالب الدنيا يغلب عليهم الغلو في أهل البيت، فينبغي لأهل السنة ألا يتزوج منها إلا اذا عرف أنها ليس على دين قونها وأنها دخلت في السنة واستقامت على السنة.

من أهم معتقدات الشيعة

وفي سياق الحديث حول هل يجوز زواج سنية من شيعي، فيجدر بالإشارة على أن الشيعة يعتقدون بأن الأئمة تمتلك صفات لا يجب أن يمتلكها إلا الله، مثل توزيع الأرزاق والتصرف في الأمور الكونية وأنهم يحيون الموتى يعلمون الغيوب، وفيما يلي سنضع لكم بعض المعتقدات كالاتي:

  • يجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الصفات التي يمتلكها الله وحده، وذلك خلل كبير لا يجوز للمسلم أن يؤمن به، كما أنه من يؤمن بتلك المعتقدات يكون ارتد وكفر بدين الله تبارك وتعالى.
  • علاوة على ذلك فإن هناك الكثير من الانحرافات الأخرى مثل، النياحة على الحسين بن سيدنا على، وزواج المتعة، وضرب الرأس بالسيف، وأيضًا اللطم على الصدر، وأنهم يصورون على رضي الله عنه وأولاده وذريته من الأئمة الكرام.
  • وحول إجابة السؤال الذي تحدثنا عنه فتكون لا يجوز لامتلاكهم هذه المعتقدات.

هل يتمسك الشيعة بعقيدتهم

مما لا شك فيه على أن الشيعة لديهم العديد من المعتقدات المختلفة والذي يتمسكون في العديد من الأمور المختلفة في مجالات حياتهم، ومن خلال الاتي سنوضح لكم إجابة سؤال هل يتمسك الشيعة بعقيدتهم:

  • يجدر بالإشارة على أنه قد يتمسك الشيعة بعقيدتهم ولا يقبلون النصح ولا الإرشاد من أحد، ويؤمنون بأنهم على حق دائمًا وبأن معتقداتهم صحيحة وليس بها أي خلل.
  • علاوة على ذلك فإن ليس من العيب أن يكون الشخص على خطأ لمدة طويلة من الزمن، ولكن غير جائز أن يصر الشخص على أتباع هذا الخطأ ويتجنب الحق إذا وجده.
  • كما أنه قد يقوم الشخص بإتباع الهوى والتعصب فهؤلاء هم سبب هلاك وضلال الإنسان، كما قال الله تعالى: (ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله).

شاهد أيضا: هل يجوز زواج الام من زوج ابنتها | حكم الزواج بأم الزوجة

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول زواج الفتاة السنية من الرجل الشيعي فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا، والذي من خلاله قد تعرفنا على إجابة سؤال هل يجوز زواج سنية من شيعي.