شعار اليوم العالمي للسكري 2022، إن مرض السكري قد انتشر بشكل كبير في العديد من البلدان حول العالم، لذلك فقد تم تخصيص يوم للتوعية بمرض السكري، ويجدر بالإشارة على أن لليوم العالم للسكري العديد من الأهداف المختلفة والتي تسعى الدول لتحقيقها وذلك لأجل الحد من الإصابة بمرض السكري، كما أن هناك حوالي 537 مليون شخص بالغ مصاب بمرض السكري حيث أن ذلك وفقاً لإحصائيات عام 2021م، وقد تجد البعض مريض بمرض السكري ولم يتم تشخيصه، ومن خلال هذا الصدد سنتجه لنضع لكم شعار اليوم العالمي للسكري 2022.

اليوم العالمي للسكري

مما لا شك فيه أن الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمي قد أطلقوا اليوم العالمي للسكري في عام 1991م، والجدير بالذكر على أن ذلك نتيجة المخاوف المتزايدة التي قد يشكلها مرض السكري المهدد للحياة، حيث ان اليوم العالمي للسكري قد أصبح يوماً رسمياً، وذلك بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 225/62 الصادر عام 2006م، كما ويعتبر أكبر حملة رسمية للتوعية بمرض السكري في العالم، وتصل لأكثر من مليار شخص في 160 دولة في العالم.

شاهد أيضا: أجمل شعر عن المولد النبوي 2022 أقوى قصائد وأشعار عن مولد النبي محمد

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

إن اليوم العالمي للسكري يعتبر من أهم الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للعديد من الدول، علاوة على ذلك فإن شعار اليوم العالمي للسكري 2022 يتمثل بدائرة زرقاء، علاوة على ذلك فهو الرمز العالمي لمرض الكسري، وتم اعتماد هذا الشعار بشكل أساسي في عام 2007م، وذلك بالتحديد بعد صدور قرار الأمم المتحدة عام 2006م بشأن مرض السكري.

ويجدر بالإشارة على أن الشعار يشير لوحدة مجتمع مرض السكري العالمي في الاستجابة لتهديد مرض السكري، حيث أن الشعار قد أصبح يستخدم على نطاق واسع لزيادة الوعي بمرض السكري، والشعار صورته قد جاءت على النحو الاتي:

أهداف اليوم العاملي للسكري

مما لا شك فيه على أن تأسيس وتحديد يوم عالمي للسكري له العديد من الأهداف المختلفة، والتي قد جلعت أغلب الدول حول العالم بإقامة العديد من الندوات والتي من خلال يتم طرح بعض الأفكار للتوعية بهذا المرض ومن ضمن الأهداف هي الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أن ذلك لأجل زيادة مستوى الوعي لدى الأفراد والمجتمعات حول تأثير مرض السكري على الأشخاص المرضى وغير المرضى.
  • كذلك أيضاً زيادة الوعي حول الكشف المُبكر لأهميته في علاج والسيطرة على المرض.
  • ودعم المرضى والمتضررين من داء السكري.
  • والعمل بشكل كبير على زيادة الوعي بوسائل الوقاية من مرض السكري، والسيطرة عليه أو تأخير ظهور أعراضه عن طريق اتباع حمية غذائية صحية، وممارسة الرياضة.
  • والقيام بالتأكيد على أهمية دور الأسرة في التوعية الصحية في علاج داء السكري.
  • كذلك أيضاً مساعدة المرضى على الوقاية من مضاعفات داء السكري.
  • وزيادة الوعي حول الأعراض التحذيرية للإصابة بالسكري.
  • والحث دائماً على توفير الأدوية والأجهزة التي تُساعد مرضى السكري في التعافي والعيش بطريقة طبيعية مثل الآخرين.

فعاليات اليوم العالمي للسكري

وبعدما وضعنا لكم صور الشعار الخاص باليوم العالمي للسكري ويتم خلال هذا اليوم إقامة العديد من الفعاليات المختلفة، ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم بعض فعاليات اليوم العالمي للسكري

  • يتم خلال هذا اليوم التحدث عن مرض السكري وأهم المعلومات الخاصة به في الكثير من البرامج التليفزيونية والإذاعية المختلفة.
  • كذلك أيضاً فإنه يتم عقد الاجتماعات والندوات، والتي يتم من خلالها رفع مستوى الوعي عند الأشخاص المصابين بمرض السكر وكذلك عند عائلتهم من أجل معرفة خطورة المرض وكيفية التعامل معه بصورة صحيحة، حتى لا تتفاقم أعراضه.
  • علاوة على ذلك فيتم تنظيم بعض الحملات الطبية من أجل قياس نسبة السكر في الدم عند المواطنين من أجل معرفة ما إذا كان أحد منهم يعاني من مرض السكر والتعامل معه.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يتم تعليق اللوحات الإرشادية التي تتضمن معلومات عن مرض السكر وكيفية تحسين حالة المصابين بمرض السكر من أجل تقليل الخطورة.
  • أيضاً نشر المنشورات التوعوية على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع الهاشتجات التي تتضمن نصائح لمرضى السكر.

شاهد أيضا: تحميل شعار يوم المرأة العمانية 2022 png بدون حقوق

وبغد أن طرحنا عليكم أهم الفعاليات التي تقام في اليوم العالمي للسكري فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم شعار اليوم العالمي للسكري 2022.