نموذج جاهز لعمل السيرة الذاتية cv، يقوم الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التقدم للوظائف المختلفة التي يتم الإعلان عنها، بالبحث عن طريقة كتابة السيرة الذاتية لتقديمها خلال الأوراق الثبوتية عند التقدم للوظيفة، فهنالك الكثير من النماذج الجاهزة للسيرة الذاتية التي يمكن للشخص الذي يرغب في التقدم لوظيفة أن يقوم بالاطلاع عليها وكتابة سيرة ذاتية خاصة به مشابهة لها، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية، وعرض نموذج جاهز لعمل السيرة الذاتية cv.

نموذج كتابة السيرة الذاتية

هنالك مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب على الشخص الذي يرغب في التقدم لوظيفة وتحضير السيرة الذاتية الالتزام بها، فيجب أن تكون السيرة الذاتية متميزة، وتشتمل على كافة البيانات الخاصة بالمتقدم للوظيفة، فيجب مراعاة مجموعة من الأمور المهمة التي من أبرزها:

  • تسجيل الاسم رباعي بالإضافة إلى المسمى الوظيفي.
  • إرفاق صوره شخصية تتسم بالوضوح الشديد على أن تكون هذه الصورة فورمال كالتي يتم تقديمها في أي مصلحة أو هيئة حكومية.
  • اشتمال السيرة الذاتية على وسيلة للاتصال كرقم الهاتف والبريد الالكتروني ورقم الواتس اب بالإضافة إلى مكان الإقامة.
  • من الضروري أن يتم توضيح أهم جوانب الشخصية بشكل مختصر خلال السيرة الذاتية.
  • البدء في توضيح جميع المؤهلات التعليمية مع ذكر الشهادة أو الدرجة العلمية الأحدث ثم الأقدم مع ذكر تقدير كل مؤهل من هذه المؤهلات وسنة الحصول عليها.

شاهد أيضاً: أفضل نموذج خطاب رسمي جاهز pdf وكيفية كتابة الخطاب

نموذج كتابة السيرة الذاتية لطلب وظيفة

يجب الإشارة إلى أن أسلوب كتابة السيرة الذاتية يجب أن يتم تحديده من خلال الوظيفة التي يرغب الشخص في التقدم إليها، فالسيرة الذاتية الخاصة بالمحاسب تختلف عن السيرة الذاتية الخاصة بالدكتور تختلف عن المهندس، وهكذا:

  • لذلك يجب الحرص على اختيار نموذج كتابة السيرة الذاتية الذي يتوافق مع الوظيفة التي يرغب الشخص في التقدم إليها.
  • ومن الضروري أنه عند كتابة السيرة الذاتية الحرص على توضيح مجموعة من النقاط التي تتعلق بقوة المتقدم والتي تتعلق بالمهارات العلمية الشخصية.
  • لأن جميع هذه الأمور تساعد في الالتحاق بالوظيفة التي يرغب فيها الى جانب كتابة السيرة الذاتية دون أخطاء املائية.
  • فاذا تمكن المتقدم من كتابة السيرة باحترافية تكون قد أتمم النصف الأول من الالتحاق بالوظيفة بنجاح ويتبقى حضور المقابلة الشخصية.

شاهد أيضاً: أفضل نموذج سند لأمر جاهز للطباعه بصيغ مختلفة

نموذج جاهز لعمل السيرة الذاتية

هنالك الكثير من النماذج الجاهزة التي يمكن الاستعانة بها واستخدامها في إعداد سيرة ذاتية مميزة، ويفضل خلال إعداد السيرة الذاتية مراعاة القواعد النحوية، خاصة إذا كان المقدم للوظيفة معلم، كما أن هنالك الكثير من البرامج التي يمكن استخدامها في إعداد وتعبئة السيرة الذاتية:

  • مما يجعل هذا الأمر سهل جداً ويوفر الكثير من الوقت والجهد والتفكير والحيرة على المتقدم للوظيفة.
  • كما يسهل التعديل عليه كل فترة دون أي مجهود مما يجعل البرنامج رقم واحد في عمل سيرة ذاتية بسهولة والذي هو برنامج الوورد.
  • وهنالك الكثير من النماذج الجاهز لعمل السيرة الذاتية والتي يمكن الوصول إليها بشكل مباشر من هنا.

شاهد أيضاً: تقرير عن العمانيون في شرقي افريقيا للصف التاسع جاهز للطباعة

نصائح لكتابة سيرة ذاتية جيدة

يصبح صاحب العمل أو مسؤول الموارد البشرية مع الوقت والخبرة يفرق بسهولة بين السيرة الذاتية الخاصة بالأشخاص الجادين في الحصول على العمل، وبين السيرة الذاتية التي يستشعر فيها عنصر الإهمال وعدم الاهتمام، لذلك يجب اتباع مجموعه من النصائح والتوزيعات خلال كتابة السيرة الذاتية تتمثل في:

  • تحديث السيرة الذاتية باستمرار واضافة تاريخ آخر مرة تم تعديل البيانات فيها فهذا يعطي انطباع لصاحب العمل بالاهتمام وتطوير الذات باستمرار.
  • الشهادات والخبرات المكتوبة لا تعني شيئاً إذا لم تكن صادقة يجب أن يتم كتابة المفيد فقط وترك أي تفاصيل غير مهمة ويستحب الاختصار في صفحة واحدة.

نموذج جاهز لعمل السيرة الذاتية cv، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض سيره ذاتيه جاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى التعرف على أبرز وأهم النصائح التي يمكن اتباعها عند القيام بكتابة سيرة ذاتية، وأهم الخطوات التي يجب اتباعها خلال كتابة السيرة.