أنواع العيون واجملها وصفاتها بالصور، تمتاز العيون بجاذبيتها الكبيرة تجاه الأشخاص، فهنالك الكثير من أنواع العيون التي تمتاز بجمالها وألوانها المختلفة، ولكل نوع من أنواع هذه العيون المميزات التي تمتاز بها والصفات التي تعكسها على شخصية صاحبها، فهنالك العيون المقلوبة، واللوزية وغيرها من أنواع العيون المختلفة التي تشير إلى مجموعة من الدلالات التي تم توضيحها في علم النفس، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أنواع العيون وأجملها وصفاتها بالصور.

أنواع العيون وأجملها

تمتاز العيون بأنها من أكثر العناصر التي تشير إلى جمال الإنسان، كما أنها من أكثر الأمور التي تزيد من جاذبية الشخص، فلكل لون عيون جمال خاص بها ومميزات تميزها عن غيرها، ولعل أبرز وأهم أنواع العيون ما يلي:

  • العيون العميقة التي تكون عبارة عن عيون تظهر بها العظمة أسفل الجبين بصورة كبيرة وواضحة فتكون أكثر من الجفن المتحرك بجانب إلى أنها تكون بارزة.
  • العيون الجاحظة يكون في هذه العيون الجفن متحرك مع العينين بجانب أن هذه العيون تمتاز بالمظهر الرائع والجذاب.
  • العيون المغطاة يكون الجلد في هذه العيون أسفل الجانبين مغطى بحدود الجفن المتحرك.
  • العيون الآسيوية يكون الجفن في هذه العيون موحد بجانب أنه ليس هناك أي عظمة بارزة أسفل الحاجبين وتتصف هذه العيون بالصغر في الحجم.

شاهد أيضاً: لون العيون من الصفات المكتسبة صح أم خطأ؟

أنواع العيون وصفاتها

تتصف العيون بالاختلاف الكبير في الصفات التي تمنحها للشخص، كما تختلف العيون من خلال الكثير من العوامل التي من أبرزها الاختلاف من حيث اللون أو النوع، ومن أبرز وأهم أنواع العيون ما يلي:

  • العيون الأحادية أو ما تسمى بالمنغولية حيث تتصف هذه العيون بأنها مسطحة ولا تحتوي على الكثير من التجاعيد، كما أن عظمة الحاجب تكون أقل ظهوراً.
  • العيون المغطاة بينما هذه العيون تتصف بأن هنالك طبقة إضافية من الجلد تتدلى فوق التجاعيد وهذا يؤدي إلى ظهور غطاء أصغر فوق العين وليتم جذب التركيز لأعلى العين يجب أن يتم توزيع ألوان ظل داكنة أعلى التجاعيد.
  • العيون الجاحظة تعطي هذه العيون مظهر غطاء مسقط بمنطقة غمد العين كما أنها تمنح انتفاخ يعطي مساحة كبيرة للعمل.
  • العيون المقلوبة لأعلى تأخذ هذه العيون شكل اللوز فهي تستمر على رفع طبيعي بالزاوية الخارجية وغطائها السفلي يأخذ تركيز أكبر ويبدو أنه أطول من الغطاء العلوي للعين.

شاهد أيضاً: من اهم العيون في المملكة

أنواع العيون بالرسم

تشكل مرحلة رسم العيون الخاصة بالإنسان أصعب مرحلة يمر بها الرسام، حيث أن كل نوع من أنواع العيون يمتاز بمجموعة من الصفات وبشكل يميزه عن الآخر، ولعل أبرز أنواع العيون التي تختلف في الرسم ما يلي:

  • العيون الناعسة التي تكون لدى الشخص الذي يرغب في النوم وتكون متجهة لأسفل باستمرار.
  • العيون المسحوبة تكون عبارة عن اتجاه العيون صعوداً بصورة تكون على هيئة حبة اللوز.
  • العيون الكحلاء هي العيون التي يكون فيها الجفنين باللون الأسود، كما أن قوة الرموش وكبرها تقوم بجعلها سوداء بمجرد النظر إليها وتبدو هذه العيون كأنها مزينة بالكحل.

شاهد أيضاً: مراجعة طبيب العيون عند الشعور بألم

أنواع العيون بالصور

يجب التنويه إلى أن العيون تختلف بناءً على مجموعة من العوامل التي قام علماء النفس بالعمل على تحديدها ويتصف كل نوع من هذه العيون بمجموعة من السمات والصفات التي تميزها عن غيرها، فكان من أبرز هذه الأنواع:

  • العيون الدعجة التي تتصف بسواد الليل المظلم والسواد الحالك، وتكون متسعة بمقلتها لإبراز جمال العيون وسوادها.
  • العيون النجلاء والعيون الحوراء تتسم هذه العيون بالحدة والاتساع والوضوح، وهي من أنواع العيون الملفتة للنظر بصورة كبيرة لقوه جمالها.

أنواع العيون واجملها وصفاتها بالصور، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعه من أبرز أنواع العيون المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على سمات وصفات هذه العيون وأشكالها، وكيف تبدو لتسهيل عمليه رسمها، كما قمنا بعرض مجموعه من الصور الخاصة بأنواع العيون.