تعبير عن اول نوفمبر للاطفال، تعتبر ثورة التحرير الجزائرية من أهم الأحداث التي مرت على دولة الجزائر، فقد كان لأبناء الشعب الجزائري الدور البارز والكبير في القضاء على الاحتلال الفرنسي وإنهائه على الجزائر، حيث أن هذا الاحتلال استمر ما يقارب 130 عام إلا أنه مع بداية شهر نوفمبر بدأ الشعب الجزائري بالثورة ضد هذا الاحتلال إلى أن تمكن من إنهائه، لذلك تحرص المؤسسات التعليمية على توجيه الطلاب حول ثورة الجزائر وأهميتها في القضاء على الاستعمار الفرنسي فيطلبون منهم تعبير عن أول نوفمبر للأطفال.

مقدمة موضوع تعبير عن أول نوفمبر

لقد قامت ثورة التحرير الجزائرية بتاريخ الأول من شهر نوفمبر من عام 1954 ميلادي، وقد قاد هذه الثورة عدد كبير من المناضلين الجزائريين الذين وصل عددهم الى 1200 مجاهد، وكانوا يمتلكون ما يقارب 400 قطعة سلاح ومجموعة من القنابل التقليدية:

  • فقد حاولوا تحرير الجزائر وذلك بعد أن قامت حكومة منداز فرانس بسجن عدد كبير من الجزائريين لإحباط الثورة التي كانت تهدف إلى إنهاء الاحتلال الفرنسي وتحرير دولة الجزائر.
  • فقد استمرت هذه الثورة فترة طويلة وهي مشتعلة لما يقارب سبع سنوات خاض فيها الشعب الجزائري الكثير من الحروب والمعارك مع الفرنسيين.
  • إلى أن تم الإعلان بشكل رسمي عن استقلال الجزائر في 5 يوليو من عام 1962 ميلادي.

شاهد أيضاً: كلمات عن أول نوفمبر 1954 .. أجمل ما قيل في ذكرى الثورة الجزائرية

عرض موضوع تعبير عن أول نوفمبر

كان هنالك مجموعة كبيرة من الأسباب التي أدت إلى اندلاع الثورة في الجزائر، فقد سار الشعب الجزائري والحركة الوطنية داخل الدولة لتحقيق أهدافهم في الحصول على استقلال دولة الجزائر، والقضاء على الاحتلال الفرنسي والتخلص منه:

  • فكان من أبرز الأسباب التي أدت إلى اندلاع هذه الثورة تهميش الجزائريين وتفضيل الفرنسيين عليهم.
  • فقد احتل الفرنسيين المراتب الأولى بالإضافة إلى انهيار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في دولة الجزائر.
  • فقد كانت الحكومة الجزائرية حكومة فاسدة فيها الكثير من الظلم والاضطهاد للشعب الجزائري.
  • وكان يرغب المواطنين الجزائريين في نيل استقلالهم وتوحيد دولتهم وجعلها خاضعه للحكومة الجزائرية بشكل أساسي.

شاهد أيضاً: نبذة عن اول نوفمبر 1954 ذكرى الثورة التحريرية الجزائرية

ثورة التحرير الجزائرية

تعتبر الثورة الجزائرية هي ثورة الجماهير كما أنها حرب شعبية خاضها المجاهدون ضد الشعب الفرنسي، فقد شكلت هذه الثورة أقوى معاني الكفاح المسلح والتضحية التي كتبت بدماء الشهداء، كما تحققت من خلالها ملامح النصر والبطولة لدولة الجزائر والوطن العربي بأكمله:

  • حيث كان انتصار الجزائر وثورة المليون ونصف شهيد من أروع الأمثلة التي يحتذى بها داخل الشعوب العربية لتحركها نحو الحصول على الاستقلال والحرية وتقديم الغالي والنفيس للوطن.
  • كما أن هذه الثورة رسمت استراتيجية الكفاح المسلح لأبناء الشعب الجزائري.
  • وكان من أبرز أسباب نجاحها وحدتها الوطنية ووحدة الهدف بين مختلف الاتجاهات بالإضافة إلى وحدة الهدف بين تيارات المقاومة في الجزائر.

شاهد أيضاً: قميص المنتخب الجزائري الجديد 2022 بالصور وسبب الأزمة حوله

نتائج ثورة التحرير الجزائرية

كان لثوره التحرير الدور الكبير في أحداث مجموعه من التغيرات الإيجابية في دولة الجزائر، فقد حصلت الدولة على استقلالها وتخلصت من الاحتلال الفرنسي بشكل نهائي، كما كان هنالك الكثير من النتائج للثورة الجزائرية التي حدثت في الأول من نوفمبر من عام 1954 ميلادي:

  • والتي تمثلت في حصول الجزائر على استقلالها بشكل كامل وانسحاب فرنسا منها وتحقيق كافة مطالب جبهة التحرير الوطني الجزائرية والحركة الوطنية الجزائرية.
  • بالإضافة إلى توفير الاستقرار والأمل لدولة الجزائر وتطورها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.
  • وعودة اللغة الرسمية للجزائر هي اللغة العربية وتمسكها بعاداتها الجزائرية القديمة.
  • إلا أن هذه الثورة أدت إلى سقوط أكثر من مليون ونصف شهيد جزائري منذ بدء الثورة وحتى انتهائها.

خاتمة موضوع تعبير عن أول نوفمبر

حققت الثورة الجزائرية التي حدثت في الأول نوفمبر الأهداف في نيل الاستقرار والحرية والتخلص من الاحتلال الفرنسي، فعندما تقود الحكومة الشعب إلى الخراب بمختلف الطرق والامكانيات يصبح تمرد للفرد حقاً من حقوقه وواجب وطني، حيث أن كل شخص يؤمن بحقه في الحرية وحق البلاد في الحياة وهذا الإيمان يعتبر أقوى من السلاح.

تعبير عن اول نوفمبر للاطفال، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض موضوع تعبير حول أول نوفمبر للأطفال، كما قمنا بالتحدث عن الأحداث التاريخية العظيمة والجليلة التي حدثت في ثورة التحرير الجزائرية التي حدثت في الأول من نوفمبر.