أفضل الألعاب المجانية عبر شبكة الإنترنت لهذا العام 2023، إن كنت حقًا من عشاق الألعاب عبر شبكة الإنترنت وتطمح للوصول لأفضل الألعاب مجانًا وأكثرها شهرة؛ لتحظى بتجربة لعب رائعة ومميزة رفقة أصدقائك، ففي مقالنا هذا سنتعرف سويًا على أفضل الألعاب المجانية عبر شبكة الإنترنت.

على الرغم من تنوع محتويات الألعاب التي ظهرت مؤخرًا، إلا أن ألعاب ربح الأموال باتت تهيمن وبشكل كبير على مستقبل ألعاب الإنترنت، ويتردد العديد من المستخدمين على تحميل تلك الألعاب، ليس بهدف اللعب والاستمتاع، بل بهدف جني الأرباح، وأبرزها: العاب الكازينو اون لاين

أبرز ألعاب الإنترنت المجانية

 هناك مجموعة متنوعة من الألعاب المجانية التي يمكن لعبها مع الأصدقاء أو بشكل فردي، وتضفي عليك متعة لا مثيل لها وأجواء تنافسية فريدة من نوعها، ومن أبرز ألعاب الإنترنت المجانية، ما يلي:

لعبة الببجي موبايل

تحتل لعبة البابجي موبايل المرتبة الأولي في قائمة أفضل ألعاب الإنترنت لهذا العام، وهي من الألعاب القوية والمسلية والممتعة، فمستوى الحماس في هذه اللعبة والتصميم الجرافيكي للشخصيات والحركات القتالية، جعلتها تستحق أن تحتل التقييم 10/10.

هناك العديد من الشخصيات الرائعة في اللعبة، فمنذ لحظة سفرك الأولى داخل الطائرة التي تضم عدد كبير من المقاتلين الذي يطمحون بالفوز بالجائزة الكبرى والهروب من العالم المدمر، منهم من يكونوا أصدقائك، ومنهم من يكونوا أفراد عائلتك، ومنهم من يكونوا خصومك وأعداءك.

بمجرد اختيار المكان المراد الهبوط فيه والبدء بالمغامرة، احرص على متابعة الخريطة وحدد موقعك جيدًا، وكن قويًا انظر للأمام والخلف وابتعد عن عدسات القناصة حتى لا تخرج من اللعبة مهزومًا.

لعبة ماين كرافت لانشر

لعبة الاستراتيجيات وقواعد اللعب المميزة، لعبة ماين كرافت أفضل خيار من الألعاب المجانية لعام 2023، حيث تتوفر هذه اللعبة عبر شبكة الإنترنت مجانًا، وهي مخصصة للاعبين تحت سن الـ 18 عامًا.

تقوم فكرة اللعب في تسلسل محتوى لعبة ماين كرافت على شخصية واجبها التنقيب في جميع بقاع الأرض للحصول على بعض الممتلكات واستخدامها في القتال ضد الأعداء، وكما كانت مملكة اللاعب قوية، كلما استطاع التغلب على خصومه وهزيمتهم، وكلما كانت المملكة ضعيفة، كلما كانت الهزيمة اقرب.

لعبة PES

هنا تجتمع الإثارة والمتعة مع لعبة كرة القدم الشهيرة بيس المتاحة عبر شبكة الإنترنت مجانًا، فهذه اللعبة مليئة بأجواء التنافسية والمتعة، ويمكن لإثنين من اللاعبين التنافس فيما بنيهم من خلال اختيار كل لاعب لفريقه المفضل والدخول في مباراة تنافسية فيها من الأهداف والمراوغة وصناعات العرضيات الكثير والكثير.

يمكن للاعبين تطوير مستويات فرقهم وشراء وبيع لاعبين والتحكم بخطة اللعب وتطوير أداء اللاعبين وتغيير قمصانهم، كما تتيح لعبة البيس إمكانية المنافسة في المنتخبات الوطنية من خلال اختيار منتخبك الوطني المفضل واللعب به في بطولة كأس العالم، كما يمكنك اللعب فرديًا ضد الحاسوب، فكل ما عليك اختياره هو فريقك المفضل، والحاسوب سيقوم باختيار فريق اخر للعب ضدك. 

لعبة فورنايت

تحتل لعبة فونايت المرتبة الثانية في قائمة أفضل ألعاب الإنترنت المجانية، حيث تتسم هذه اللعبة بالحماسية والقتالية ومزاياها المتنوعة، وتضم اللعبة رسومات متنوعة وشخصيات قتالية مميزة وحركات بهلوانية، ناهيك عن تسلسلها القصصي المذهل وحماسها المتنوع، وتعمل هذه اللعبة على جميع أجهزة الهواتف المحمولة، وأجهزة الحواسيب، والأجهزة اللوحية.

طورت شركة إبيك جيمز لعبة فورنايت لتكون أحد أروع ألعاب القتال في ساحات ومعارك مليئة بالدماء؛ لتنافس هذه اللعبة بالدرجة الأولى لعبة بابجي موبايل التي حازت على المرتبة الأولى منذ لحظة طرحها في السوق كأفضل لعبة قتالية، ولكن مع ظهور لعبة فورنايت، أصبح هناك تنافس كبير بين الشركات المطورة للألعاب، وباتت لعبة فورنايت اللعبة المنافسة للعبة البابجي والمتميزة برسومياتها وطابعها المميز.

لعبة أوفر وتش

أحد أشهر ألعاب الإنترنت هي لعبة أوفر وتش الرهيبة التي تتمتع بطابع قتالي ومعارك قوية، بمجرد دخولك لهذه اللعبة ستستمع باللعب مع وجود العديد من الشخصيات المميزة والفريدة من نوعها.

في حال كنت تبحث عن ألعاب مجانية عبر شبكة الإنترنت والتي تتمتع بمحتوى قتالي وتسلل محتوى مميز، قم بتجربة لعبة أوفر وتش لتحقق الفوز المطلوب، ولكن احذر من الأعداء وحاول البقاء على قيد الحياة، فمهمتك ستكون إيصال الحمولات من مكان لمكان لتحقيق الفوز.

هناك أكثر من 30 شخصية في اللعبة، ويمكن لعبها بطريقة فردية، أو جماعية، وتتيح اللعبة إمكانية مشاركة 6 أشخاص فيها، وكن على يقين أن شخصيتك داخل اللعبة هي الشخصية الأكثر متعة.

لعبة ميتين

تصنف لعبة ميتين من ضمن أفضل 10 ألعاب عبر شبكة الإنترنت المجانية والتي تضم محتويات لعب قائمة على التفكير والاستراتيجية، فمحور هذه اللعبة هو الأراضي التي يقوم بحكمها مجموعة من المماليك المختلفة عن بعضها البعض في جميع شؤون الحياة وطرق العيش.

دورك في هذه اللعبة سيكون مقتصرًا على مقاتلة الوحوش التي تتجول في الأرض بهدف حماية الأرض من الأعداء والحفاظ على الأمن والآمان.

في هذه اللعبة يوجد فصائل ومماليك متنوعة، اختر فصيلتك التي تريدها والتي تتماشي مع سلوكك وطريقة لعبك، وكن أنت صاحب القرار النهائي عند اختيار الممالك التي تتحد معك.

احذر من الأعداء الذين يمتلكون جيوشًا قوية، وحاول عقد صلح وصداقة مع الممالك المجاورة لتحافظ على مملكتك من كيد الأعداء وغدرهم، وحاول تدريب جيشك وتكوين عدد كبير من المقاتلين في المقدمة لحماية المملكة وقتال الأعداء.