من هو بديل ماتيو اليماني في برشلونة، في الساعات القليلة الماضية لقد أعلن نادي برشلونة الإسباني استقالة المدير الإداري للنداي ماتيو اليماني، وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها النادي وفي موسم التغييرات التي تحدث فقد جاء خبر رحيل المدير الإداري في نهاية الموسم الحالي، وجدير بالإشارة أنه قد جاءت العديد من التوقعات حول البديل للإداري السابق ماتيو اليماني، وتوقعت الجماهير أن يكون أفضل وأنسب من الذي كان قبله في المنصب، وسنبين لكم من هو بديل ماتيو اليماني في برشلونة.

من هو بديل ماتيو اليماني في برشلونة

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول من هو بديل ماتيو اليماني في برشلونة، فمن المتوقع أن يكون بديل المدير الإداري في برشلونة لماتيو اليماني وهو جوردي كوريف ، والجدير بالذكر أن عقد كوريف في شهر يونيو القادم وبرشلونة سيجدد العقد له، وسيبقى في منصبه كمدير رياضي للفريق وسيشغل في نفس الوقت منصب إدارة النادي ككل.

والجدير بالذكر أن كوريف يعتبر من الشخصيات التي لها أهمية كبيرة في برشلونة وقد حقق نجاحاً عظيم خلال عقده مع النادي ويعتبر من الأسباب الأساسية لتحقيق نجاحات وتقدم النادي في مختلف المجالات، وقد جاء ضمن الأسماء المرشحة لتولي المنصب وهو أنطونيو كوردون والذي غادر ريال بيتيس قبل عدة أيام تاركاً مكان لرامون بلانيس.

شاهد أيضا: تردد قناة BT sport الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد

من هو ماتيو اليماني ويكيبيديا

يعتبر ماتيو اليماني المدير الإدارة لكرة القدم في نادي برشلونة الإسباني سابقاً، جدير بالإشارة أنه مواطن إسباني الجنسية ولد في الرابع والعشرون من شهر فبراير عام 1963م في أندتراكس في ميورقة، علاوة على ذلك فإنه قد كان رئيساً لنادي ريال مايوركا الإسباني بين عامي 2000 و2005م، بعد ذلم فقد عاد لتولي نفس المنصب في 15 يناير 2009 وبين 2017 ونوفمبر 2019 كان مدير عام في نادي فالنسيا.

وجاء بعدها مدير تنفيذي لكرة القدم في برشلونة منذ عام 2021م وقد استقال من منصبه الإداري في نادي برشلونة الإسباني بالأمس، والجدير بالذكر أنه حاصل على إجازة في القانون من جامعة جزر البليار وحصل أيضاً على درجة الماجستير في المحاسبة المالية.

جوردي كرويف المدير الرياضي لنادي برشلونة

إن المدير الرياضي جوردي كرويف شهير في عالم كرة القدم بالتحديد في نادي برشلونة الإسباني، والجدير بالذكر أنه قد تولى منصب المدير الفني في النادي بعد الاعتزال من لعب كرة القدم:

  • يعتبر ابن الأسطورة الهولندية يوهان كرويف والذي قد كان لاعباً ومدرب سابقاً في برشلونة، علاوة على ذلك فإنه قد انضم لنادي برشلونة عام 2019م وقد عين في منصب المدير الرياضي للنادي وتولى مسؤولية إدارة كافة الأمور الرياضية في برشلونة.
  • وقد تعاقد مع عدد من اللاعبين وتحديد استراتيجية الفريق وتطوير النادي وتحسين أدائه ومنافسته مع عدد من الأندية المختلفة في إسبانيا وأوروبا.
  • وجدير بالإشارة أنه يتمتع بخبرة كبيرة في مجال وعالم كرة القدم وعمل في العديد من الأندية الأوروبية سابقاً ومن ضمنهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي أياكس أمستردام الهولندي.
  • وقد جاء ضمن سياساته الحفاظ على الهوية الرياضية والقيم الثقافية لنادي برشلونة حالياً وتطوير الناشئين ودمجهم في الفريق الأول وتحقيق الإنجازات الرياضية.

أنطونيو كوردون المتوقع أن يكون بديل ماتيو اليماني

إن أنطونيو كوردون هو المدير الفني الرياضي الإسباني وقد كان مدير إداري في نادي ريال بيتيس في الدوري الإسباني، كما وقد شغل منصب مدير رياضي لنادي ليفانتي وعمل سابقاً في الاتحاد الإسباني لكرة القدم وأهم ما يميزه خبرته في مجال كرة القدم وقام بتقديم العديد من الإنجازات والإسهامات المختلفة لفريق ريال بيتيس.

نجح في تحسين أداء الفريق وتطويره ونجاحه آخر مواسم، وتمتع أنطونيو بشخصية محترفة في عمله وذلك قد جعله ضمن أفضل المدربين الرياضيين في إسبانيا وأوروبا.

شاهد أيضا: كم مرة شارك برشلونة في الدوري الأوروبي

وهناك الكثير من الأخبار المختلفة التي يتم تداولها عن نادي برشلونة الإسباني وحول المدير الإداري الجديد في النادي، وبذلك فقد وصلنا لختام مقالنا الذي جاء بعنوان من هو بديل ماتيو اليماني في برشلونة.