من هم الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا، تعد بطولة دوري أبطال إفريقيا من البطولات الرسمية التي تقام بشكل سنوي والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتتضمن البطولة أفضل أندية كرة القدم في قارة أفريقيا، حيث أنها تعتبر أول مسابقة لكرة القدم تقام في قارة أفريقيا، والنادي الأهلي المصري يعتبر النادي الأكثر تتويجاً في هذه البطولة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على إجابة سؤال من هم الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

دوري ابطال افريقيا ويكيبيديا

إن بطولة دوري ابطال افريقيا تعتبر بطولة رياضية لكرة القدم تقام ما بين أفضل الأندية في قارة أفريقيا، كما وينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ويشرك الأندية أبطال بطولات الدوري في كافة دول أفريقيا وتدعوهم للمشاركة في المسابقة:

  • تعتبر هذه البطولة من أهم البطولات التي تقام في هذه القارة والمناظرة أيضاً لرابطة أبطال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • علاوة على ذلك فإنه قد تم عقد أول دورةٍ لدوري أبطال أفريقيا أو كما يسمى بكأس أبطال الأندية الأفريقية في عام 1964م، والسبب في ذلك لأنه لا يمكن التأهل إلى للأندية التي فازت في الدوريات الإفريقية لكرة القدم.
  • وزاد أيضاً زاد عدد المشاركين في المسابقة مع مرور الوقت وتم السماح لاثنتي عشرة دولةً من الدول التي حصدت نتائج عالية في الموسم السابق بتسجيل فريقٍ ثانٍ لها
  • والجدير بالذكر على أن النادي الأهلي المصري يعتبر النادي الأكثر تتويجاً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث أنه قد حققها 10 مرات في تاريخه تقريباً، وآخر بطل توج في هذه البطولة ألا وهو نادي الوداد المغربي.

شاهد أيضا: من هو زوج سلافة معمار 

من هم الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول من هم الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا، ويجدر بالإشارة أن النادي الأهلي المصري قد تأهل رسمياً إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بالأمس مع نادي الرجاء البيضاوي، حيث أن مباريات الدور ربع النهائي قد أقيمت بنظام الذهاب والإياب بين الفرق المتنافسة على اللقب وسنتعرف على الفرق كما يلي:

  • الوداد المغربي: والجدير بالذكر أنه قد تأهل نادي الوداد لدور نصف النهائي على حساب نادي سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1 ذهابا وإيابا.
  • الأهلي المصري: يجدر بالإشارة على أن نادي الأهلي قد تأهل لدور نصف النهائي بعد تفوقه على نادي الرجاء المغربي 2-1 في مباراتي الذهاب والإياب.
  • صن داونز الجنوب إفريقي: مما لا شك فيه على أن فريق صن داونز الجنوب إفريقي قد تأهل رسمياً على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 6-2 في مباراتي الذهاب والإياب ليحجز مكانه في المربع الذهبي.
  • الترجي التونسي: علاوة على ذلك فإنه قد تأهل فريق الترجي على حساب شبيبة القبائل الجزائري ليكتمل عقد الفرق المتأهلة للمربع الذهبي من البطولة.
  • والجدير بالذكر على أنه سيتواجه النادي الأهلي أمام الترجي التونسي في دور نصف النهائي، بينما يلتقي الوداد المغربي مع صن داونز الجنوب إفريقي.

ماذا يحدث في حالة التعادل بالمباريات الإقصائية بطولة دوري ابطال افريقيا

وبعد أن تم الاتفاق على إقامة مباريات الأدوار الإقصائية في بطولة دوري ابطال أفريقيا بنظام الذهاب والإياب، فإنه سيتأهل الفريق صاحب عدد الأهداف الأكبر في مجموع المباراتين، أما في حالة التعادل في الأهداف فطبقاً للوائح البطولة فيتأهل الفريق صاحب عدد أكبر عدد من الأهداف خارج ملعبه، وفي حالة التساوي في كل شيء سيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون الالتفات للوقت الإضافي.

والجدير بالذكر على أن هذا القرار قد جاء لأجل القيام بمنح الفريقين تكافؤ الفرص حتى لا يلعب فريق على ملعبه على سبيل المثال 120 دقيقة في الإياب وفريق آخر 90 دقيقة على ملعبه في الذهاب.

شاهد أيضا: من هي زوجة عمرو السولية

وبتلك المعلومات القيمة التي جاءت عن بطولة دوري ابطال افريقيا وأكثر المتوجين بهذه البطولة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا الذي جاء بعنوان من هم الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا.