كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد، تمر الأيام سريعًا لتعلن قرب انتهاء خير شهور العام وأعظمها، لكن هذا هو الحال دائمًا مهما طال اللقاء فلا بد من الفراق، وعلى الإنسان أن يستغل ما تبقى من ساعات قليلة في فعل الطاعات والاستزادة لرمضان القادم، بالإضافة إلى أن من السنة أن يعظّم المسلمين قدوم العيد ولا يشعرون بالملل والضجر منه، ولذلك في هذا المقال نفرد الحديث عن كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد.

عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

يفرح المسلم بقدوم العيد فرحًا شديدًا لأنه أخلص العبادة لله تعالى خلال شهر رمضان المبارك، فكانت المكافأة من الله تعالى بهذا اليوم الجميل الذي يتواصل فيه الأهل والأقارب والأحباب، أما عن أجمل عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد فهي على النحو التالي:

  • أعلم يا رمضان أنك ضيف وأن الضيف لا يبقى طويلاً، فلن أبكي فأنا كنت أعلم برحيلك، لن أبكي لأنني أعلم أنك ستأتي في موعدك مرة أخرى. لكنني أخاف وأخشى أن تأتي في موعدك مرة أخرى وأكن من الغائبين وتكون انتهت ضيافتي من هذه الدنيا.
  • بكثير من مشاعر الحزن نودّع أيّامك يا شهرنا المفضّل، يا مدرستنا التي تعلّمنا بين دروسها الصّبر والعمل، فاللهم لا تصرف عنّا ساعات رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر يا رب.
  • إنّ عيد الفطر السّعيد هو فرحة المُسلم التي وعده الله بها، فاللهم أنتَ الحق، نُشهدك بأننا نشهد أن لا إله إلّا أنت، تقبّل منّا شهر رمضان، واكتبنا فيه ممّن أحسن الصّيام والقيام.
  • يشعر القلب بألم حينما يجد رمضان يمضي، ولكن ما يجعل السعادة تملأ الروح هو قدوم العيد، اللهم أعده علينا وعلى كل المسلمين بالخير واليمن والبركات.

شاهد أيضا: عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد 

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2023

الأدعية المتواترة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحض المسلم أن يبتهل لله تعالى بأن يتقبّل منه الطاعات وأن يرحمه في هذا الشهر وأن لا يكون محرومًا من مغفرته ورضوانه، وحول أفضل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2023 نورد ما يلي:

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب
  • اللهم في ختام هذا الشهر الفضيل اسألك العافية في الدنيا والآخرة وأسألك العافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي واحفظ اهلي يا أكرم الأكرمين
  • يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم انطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  • اللهم تسلّم منّا شهر رمضان مقبولًا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، لا تجعلنا فيه من الغافلين عن طاعتك، أحسن إلينا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، وأعده علينا أيّامًا عديدة، وسنوات مديدة.

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

ينقضي الشهر في عجالةٍ وحال المسلمون يقول اللهم لا ينقضي هذا الشهر إلا قد اعتقت رقابنا ورقاب كل من لهم فضلٌ علينا، حيث تقرّب فيه المسلم من ربه دونًا عن سائر أيام العام، أما عن كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد فنذكر منها التالي:

  • يا شهر رمضان ترفَّق.. دموعُ المحبين تتدفّق.. قلوبُهم من الفراق تتشقّق.. عسى وقفة للوداع تطفئ من نار الشوق ما أحرق.. عسَى توبة وإقلاع يرقع من الصيام ما تخرّق.. عسى مُنقطِعٌ عن ركب المقبولين يلحق.. عسى من استوجب النارَ يعتق..
  • لحظات ذهبية قبل انقضاء آخر أيام شهر رمضان شهر الخيرات والبركات فلنعمرها بذكر الله والاستغفار، تقبل الله منا ومنكم رمضان.
  • سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة بالأمس استقبلنا رمضان واليوم وداعاً رمضان.
  • وداعاً يا شهر الطاعات والعبادة، وداعاً يا شهر القرآن، وداعاً يا طبّ القلوب، اللهم تقبل منا واغفر لنا يا رب.

شاهد أيضا: كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان 

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

أجمل ما قيل في وداع رمضان واستقبال العيد

يفرح الاطفال بقدوم العيد فرحًا شديدًا وعلى الأهل أن يدخلوا البهجة والسرور على قوب أطفالهم وإحضار الألعاب الجميلة لهم الأمر الذي يجعل الوالدان يشعران بالسعادة لفرح أبنائهم وهذا من عظيم رحمة الله، و أجمل ما قيل في وداع رمضان واستقبال العيد الآتي:

  • مع انتهاء رمضان لا تتوقف عن الطاعات، واجعل علاقتك بربك قائمة لا تنقطع، واجعل شهر رمضان هو بداية لك لفعل الطاعات.
  • اللهم اجعل آخر يوم في رمضان نهاية أحزاننا وبداية أفراحنا.
  • سننتظرك يا خير الشھور فإن جئت ولم تجدنا ووجدت آخرين فقط ذكرهم بنا ليشملونا في دعواتھم. مع ختام رمضان اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واعتق رقابنا ورقاب والدَينا وجميع المسلمين من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، وداعاً رمضان.
  • انقضى الشهر الكريم دون أن نشعر وأتى خير يوم ننتظره، اللهم اجعل أعيادنا مملوءة بالسعادة وارحم من رحلوا عنا.
  • وداعا رمضان ذهبت أنت وصلاة التراويح والاعتراف والنفحات الجميلة، وأهلا بك أيها العيد سوف تكون سعيد في ضيفتنا، اللهم أعد علينا مواسم الخيرات بكل خير.

شاهد أيضا: دعاء وداع رمضان مكتوب كامل 

رسائل وداع شهر رمضان وقدوم واستقبال عيد الفطر 2023

ينتهز الاحباب الفرص الجميلة والمناسبات السعيدة من أجل إخبار اصدقائهم أو عائلتهم بالأمنيات السعيدة في أن يمدّ الله في أعمارهم بالصحة والعافية وخاصة في موسم الأعياد، لذلك نعرض فيما يلي رسائل وداع شهر رمضان وقدوم واستقبال عيد الفطر 2023:

  • صديقي الغالي، مع النّفحات الأخيرة من شعائر الخير الأخيرة من شهر رمضان، أسأل الله أن يكتب اسمك في المقبولين عن شهر رمضان النّاجين به بالعفو والغفران، كلّ عام وأنتَ بخير.
  • إلى أمّي، إلى بوصلة روحي التي أحيا على نبضها، أحمد الله على تلك النعمة، وأسأله بأسمائه الحسنى كلّها، أن يُكرمك بالقبول الحسن، وأن يرزقني العافية في جسدكم، وأن يُعاد عليكي رمضان في أيّام عديدة وسنوات مديدة يارب.
  • بكثير من مشاعر الفرحة والسّعادة، نستقبل إحدى شعائر الله العظيمة التي يُرفعه بها ذكره، عيد الفطر السّعيد الذي يُطل ومعه البُشرى بالنّصر والتمكين إن شاء الله تعالى.
  • يا عين كفي دموعك ولا تكثري من البكاء على رحيل رمضان، واسعدي بالعيد الجميل الذي يعطينا البهجة ويطيب خواطرنا.

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

شاهد أيضا: خطبة عن وداع رمضان واستقبال العيد مكتوبة

صور وداع رمضان واستقبال العيد

الرسائل التي نرسلها للآخرين تعبّر عن مدى عميق المحبة وصدق المشاعر التي يكنها المحبون لبعضهم البعض بالإضافة إلى أنه يتم إرسال الصور التي تحتوي على عبارات جميلة ومن أجمل صور وداع رمضان واستقبال العيد ما يلي:

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

في الختام كان هذا المقال يحمل عنوان كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد، حيث ينتظر المسلمون في كافة الدول الإعلان الرسمي عن موعد عيد الفطر السعيد، وقلوبهم ترنو إلى الله تعالى بأن يتقبّل منهم صالح الاعمال وأن يعيده عليهم أعوامًا عديدة.