بوستات عن وداع شهر رمضان، يعتصر القلب حزناً على فراق أعظم شهور العام الذي يحمل ليالي السكينة والرحمة، وينشر السعادة والخير في أيامه، ويشمل على الليلة التي تغير كل الأقدار للأفضل وتصرف المصائب عن الفرد لكي تستبدلها بالخير، لكن هذا هو الحال رمضان مستمر ونحن المؤقتين، لذا يحب الفرد أن يشارك مشاعره على مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائه وعائلته لقرب قدوم العيد، لذا سنعرض في المقال أجمل بوستات عن وداع شهر رمضان.

بوستات عن وداع شهر رمضان

يصبر المسلم على كل فتن الدنيا مع الجوع والعطش في هذا الشهر الفضيل، فالصوم من أركان الإسلام الخمسة والعبادة التي تفرقنا بين المسلم والكافر، فيجب أن يحسن الفرد استغلال هذه الأيام الجميلة التي تحمل في طياتها البركة والخير، وفي التالي نعمل على ذكر بوستات عن وداع شهر رمضان:

  • كيف سترحل يا رمضان وتترك في قلوبنا ألم الفقد ألم الحنين إليك يا خير الشهور، وداعاً فل يعيدك ربي إلينا ونحن في أمن وأمان وصحة وعافية.
  • إنّ تلك الأيّام المَعدودة هي خِيرة أيّام العُمر، فاللهم لا تَدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرَّجته، اللهم تقبلّه منّا وأقبلنا فيه، واجعله حجةً لنا لا حجةً علينا يوم نلقاك وأنت راضٍ عنّا يا رب.
  • نودّعك بالمشاعر الحزينة يا شهر رمضان، نودّعك بالدّموع التي تفيض في العين بعد أن غرست فينا أيّامه أجمل الذّكريات، تلك التي يدوم صداها حتّى سنوات وسنوات قادمة.
  • سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة، بالأمس استقبلنا رمضان واليوم نودّعه.

شاهد أيضاً: كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان.

أجمل كلمات وداع رمضان 2023

الوقت يمضي مسرعاً، فمن فاز هو من استقبل أيام شهر رمضان بخير وحفاوة والتزم بفعل الخير بها وترك المنكرات وكل ما يغضب الله عز وجل، فاليوم لم يتبقى سوى ساعات قليلة لكي يعلن انتهاء هذا الشهر الفضيل وقدوم عيد الفطر السعيد حامل البهجة معه وفي التالي نذكر أجمل كلمات وداع رمضان 2023:

  • بالأمس كنا نقول أهلاً رمضان والآن نقول مهلاً رمضان ما أسرع خُطاك تأتي على شوق وتمضي على عجل اللهم تقبل صيامنا.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك، واجعله شاهداً لنا لا علينا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
  • وداعاً رمضان، اللهم تقبل من الصائمين والقائمين والراكعين في شهرك شهر الرحمة، أعاده على المؤمنين والمؤمنات بالخير والبركة والغفران، ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء لانتهاء رمضان 2023.

اقتباسات عن وداع شهر رمضان

يحرص الفرد على أن يتقرب من ربه بفعل الخير وترك المنكرات ورمضان فرصة ذهبية لكل من يريد أن يلتزم ويبدأ عهد جديد مع الله عز وجل، فالكثير حسن استغلالها ودعا بكل ما يريد ويرغب في حياته، طامعاً في رحمة الله عز وجل ونيل رضاه، وفي التالي سنعمل على ذكر اقتباسات عن وداع شهر رمضان:

  • ما هي إلا أيام قليلة مضت وكنا فيها نستقبلك يا شهر ربي الفضيل واليوم نحن نودعك والقلوب تعتصر بالألم على فراقك، لتعود إلينا ونحن في صحة وعافية.
  • دمعت القلوب حرقةً على وداعك يا رمضان وتوقف اللسان عن الكلام، كيف سنكون بعد رحيلك يا شهر الرحمة والغفران، اللهم اربط على قلوبنا واكتبنا فيه من الفائزين المقبولين يا رب العالمين.
  • سترحل يا شهر رمضان وسيرحل معك كل جميل، فقد كان نورك في كل مكان، أسأل الله أن يعيدك علينا أعواما عديدة.
  • بالأمس رؤية هلال رمضان واليوم رؤية هلال شوال الأيام تمضي بسرعة نسأل من الله الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

شاهد أيضاً: هل يوجد تراويح في آخر يوم رمضان.

حالات عن وداع رمضان قصيرة

ينشر الفرد على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأدعية الجميلة والكلمات الرائعة المنمقة في وداع شهر رمضان الذي كان ضيف خفيف لطيف حنون علينا جميعاً ووهبنا السكينة التي نحتاج لها لكي نستمر في هذه الحياة بكل جد واجتهاد وفي التالي نعمل على ذكر حالات عن وداع رمضان قصيرة:

  • مع لحظات غروب شمس آخر يوم من رمضان أسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم الطاعات وألا يجعله آخر العهد برمضان.
  • مساء الضيف الذي بدأ يشد الرحال والقلوب التي لم ترتوي من عذب عطاياه اللهم اجعلنا من المقبولين بكرمك يا رب.
  • ما بين دمعة توديع أغالبها ودمعة من سرور إذ ختمناه رفعت كفي إلى مولاي مبتهلاً وقلت: يا رب اقبل ما بذلناه.

شاهد أيضاً: كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان.

دعاء جميل عن توديع شهر رمضان

يحرص الفرد المسلم على التقرب من ربه في كل وقت وحين ويزداد هذا التقرب في شهر رمضان المبارك الذي يشمل على ليلة لا يرد فيها الدعاء أبداً وهي ليلة القدر فمن رفع كفيه وكان قلبه مليء باليقين سيستجيب الله له كل ما يريد ويرغب، وفي التالي نعمل على ذكر دعاء جميل عن توديع شهر رمضان:

  • اللهم اني استودعك رمضان فاجمعني بمن احببتهم فيك واحبوني فيك وجميع المسلمين.
  • نسألك يا ربنا في ختام هذا الشهر الكريم بركة الدعاء وطهارة النفس وصدق النية وصفاء الباطن والظاهر ونور الختام لشهر الصيام يا الله.
  • يا رب اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضه ويرضه الرسول محكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد واله الطاهرين.
  • كذلك دعاء اللهم اجعل رمضان غافراً لذنوبنا، ماحياً لزلاتنا و مغيراً لنفوسنا اللهم بلغنا إياه كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين.

شاهد أيضاً: ادعية الليالي الوترية في رمضان.

عبارات وداع شهر رمضان مكتوبة تويتر

يأتي شهر رمضان على المسلمين لكي يطهرهم من الذنوب ويحميهم من النار فيوصد الله عز وجل الشياطين ويحمي المسلم من أي ضرر قد يصيبه، فتتفتح أبواب السماء تستقبل الدعوات ويجيب الله لكل من يسأل ولكن يجب أن يكون دعاءه بالخير، وفي التالي عبارات وداع شهر رمضان مكتوبة تويتر:

  • يا شهر رمضان المُبارك، يا نافذة الخير التي تعلّمنا فيها الصّبر والعَمل، والتمسّك بالأمل، يا فرحة العُمر التي وصلنا من خلالها إلى طريق التّوبة ومساء الأمل، نسأل الله أن يكتب لنا القبول الحسن.
  • اللهم بلّغنا رمضان القادم على النّحو الذي يُرضيك عنّا، فمن أحبّك سوف يُحب جميع المواسم التي يتقرّب بها إليك، لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنّا بعدها يا رب، اكتب لنا الخير حيثما راحت وجوهنا.
  • في وداعك يا شهر الخير والرّحمة، نحمد الله على أن جعل لنا فيك نصيب، فلا نكون ممّن يعبد الله في رمضان ويتوقّف عن ذلك بعد رمضان، لأن رمضان هو شهر عظيم الشّأن نصل فيه إلى طاعات الله وتقواه.
  • في وداع شهر رمضان، تستشعر الرّوح مَلامح الغِياب الطّويل، حتّى عام آخر، لا نعلم إن كان لنا نصيبًا فيه، فاللهم إن كان آخر رَمضان في أعمارنا فاكتبنا فيه من النّاجين برحمتك، الفائزين بمغرفتك يا رب.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في بوستات عن وداع شهر رمضان، وأجمل الأدعية الخاصة في انتهاء هذا الشهر الفضيل والضيف الكريم الذي أعطانا كل ما نريد.