دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل مكتوب

العشر الاوائل من الشهر الفضيل هم عشر ليالي مباركة فيها تكون الاعمال مباركة والثواب فيها الضعف عن الايام الاخرى، ولكون ان العشر الاوائل مباركين يحرص المسلم فيها التقرب الى ربه بالدعاء، واليكم هنا دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل مكتوب:

  • اللهم لا تخرجنا من العشر الأوائل من رمضان إلا إذا كتبت الملائكة أوراقنا بالعفو والمغفرة والتحرر من جهنم.
  • اللهم لا تخرجنا من العشر الأوائل من رمضان إلا عندما تغفر ذنوبنا، اللهم ارحمنا برحمتك يا رحيم راحة لنا من كل شر يا الله.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الخيرِ كافته العاجل منه والأجل ما عرفتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْرف، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.
  • اللهم إني أسألك أن تكون الجنة والأقوال أو الأفعال التي وصلت إليها، وأعوذ بك من النار والأقوال أو الأفعال التي أتت إليها وأطلب منك أن تقوم بجميع طقوسك.

دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر 2023

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وقد رضيت عنا

مع نهاية العشر الأوائل من الشهر الفضيل سيكون اليوم الأخير من العشرة الأوائل هو مساء الاول شهر نيسان لعام 2023 م، عندما يرغب المسلم في بلوغ العشرة الأوائل و وقد بلغ مرضاة الله تعالى، فيدعو الى الله بالدعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وقد رضيت عنا:

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا إذا رضيت بنا اللهم يا خالف الضيق ويا باشا الحزن اللهم يا سامع الأصوات وسابق الفائت اللهم ارحمنا  يا رحيم ارحمنا رحمة تغنينا من رحمة الآخرين، اللهم بلغنا ليلة القدر وأعطنا بقيامتها اللهم لا تترك لنا معصية إلا أن تغفر لها، ولا عيب إلا أنك ستره، ولا بلاء إلا أنه يشفيه، ولا مريض إلا أن تشفيه ولا ميت إلا أنك ترحمه ولا يوجد عدو إلا أن تدمره، ولا يوجد مظلوم إلا أنتم تؤيدونه ولا يوجد مظلوم إلا أن تذلوه، ولا يوجد ضال أنت لا ترشده رحمة تغني بها من غيرك فاعزني يا رب بجلالك، واجعلني بين عبيدك الأتقياء، ولا تجذب قلبي إلا إلى بابك.

أدعية انتهاء العشر الأوائل من رمضان

تعتبر كل ايام رمضان مباركة من بدايته الى نهايته، وفي نهاية العشر الأوائل يتمنى المسلم أن يتقبل الله كل الأعمال التي قام بها في العشر الأوائل السابقة وان يكون من الذين نالوا المغفرة ورضا الله تعالى، ومن أبرز الأدعية انتهاء العشر الأوائل من رمضان:

  • في آخر العشر الأوائل من رمضان اللهم لا تقلب صفحة هذه الأيام الفاضلة إلا إذا غطت عيوبنا ومحت سيئاتنا، وقبلت توبتنا وزففت همومنا واستجبت لدعواتنا واصلح الأبناء والبنات والأزواج وغفر لأمواتنا.
  • في العاشر من رمضان اللهم إني أسألك بنعمتك وعظمتك وجلالتك ومكانتك وقوتك وأسماءك الحسنى وصفاتك الجليلة لتخرجنا مما نحن فيه ولتقدر لنا الخير.
  • اللهم صلح لي ديني الذي هو حفظ أمري وصلح لي عالمي الذي فيه رزقي، وصلح لي الآخرة التي هي عودتي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير و يريحني الموت من كل شر.
  • اللهم هذه الأيام التي فضلتها على الأيام وكرمتها، ووصلت إليّ برحمتك ورحمتك فأرسل علينا بركاتك وبُرِّك علينا.
  • اللهم اسألك أن يرزقنا في أفعالنا ويتقبلها منها يا إلهي .. هذا ضعفي وذللي ظاهر بين يديك وهذا حالتي التي لا تخفى عنك.

دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا مستجاب 2023

أفضل أدعية نهاية العشر الأوائل من رمضان

يتوجب على المسلم أن يلتزم بشروط الدعاء حتى يقترب من الله تعالى والمتمثلة في صدق النية واختيار الأوقات التي يستحب فيها الدعاء ، كصلاة الجمعة والليل،  والعشر الأولى من رمضان من أفضل الأيام التي يكثر فيها الدعاء، ومن أفضل أدعية نهاية العشر الأوائل من رمضان:

  • اللهم إني في نهاية العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، نسأل الله أن تحمينا برحمتك وتزودنا بقوتك اللامتناهي، اللهم ارحمنا يا رزقنا.
  • اللهم إنا نسألك أن تبارك في ما تبقى من شهر رمضان، وأن تستبدلنا بخير في الماضي وتجعلنا من أهل الجنة وعبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقنا شفاعة الرسول المختار وزوّدنا ببركة ولا تحرمنا من زيارته، وأعطنا من يده الكريمة شرابًا طيبًا وشبعًا لن نكون أبدًا.
  • اللهم اجعلني من الذين يستغفرون فيها واجعلني من عبيدك الصالحين، واجعلني من بين أصدقائك المقربين الذين يرحمون برحمتك، اللهم اني من يدير الامور ليدير شئوني فاني لست الأفضل في التخطيط.

دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا مستجاب 2023

تعد العشرة الاوائل من شهر رمضان من الايام الفضيلة الذي يكون فيها الاجر والثواب كثير، ويكثر في هذه الايام المباركة الدعاء وتختلف صيغ الدعاء في هذه الايام العظيمة، وفي هذا المقال ذكرنا لك العديد من نماذج دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: