دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر، يحرص الفرد على استغلال شهر رمضان المبارك خير استغلال، فهو أعظم شهور العام، وتأتي به ليلة عظيمة التي يتنزل بها الملائكة، وهي ليلة القدر، والدعاء بها مستجاب، لذا يجمع الفرد دعواته طوال العام ويقولها في شهر رمضان المبارك ويتحرى أوقات الإجابة مثل يوم الجمعة قبل أذان المغرب، وهي الساعة الذهبية التي تكون الدعوات بها مجابة، لذا سنعرض في المقال دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر.

دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر

تزيد صلة العبد بربه من خلال الدعاء، فكلما حرص الفرد على الدعاء في كل وقت رفع الله درجته، لأنّ الرحيم الكريم يحب العبد اللحوح، ويرغب في سماع صوت عباده وهم يتضرعون ويخشعون طالبين ما يرغبون به، فيمنحهم الله ما يريدوا ويعطيهم من واسع فضله وكرمه، والتالي يذكر دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر:

  • يا رب اجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل كرب واستجابة لكل دعاء وغفرانا لكل ذنب، ونسألك يا الله أن تجعل اول جمعة من رمضان فاتحة خير.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • الدعاء الشامل الذي كان يدعوه رسول الله كثيراً: (اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا).

شاهد أيضاً: دعاء رمضان قصير ومكتوب ومستجاب.. أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان.

دعاء يا رب في أول جمعة من رمضان

يشعر الفرد في أول جمعة من رمضان بشعور غريب، حيث يرغب في أن يدعو الله عز وجل في كل ثانية ويحرص على أن يستغلها بشكل كامل، لأنه مشتاق لمشاعر الراحة والسعادة التي تنبع من القلب حينما يتضرع لله عز وجل ويتوضأ ويقيم الليل ويصلي الفروض، ويكون دعاء يا رب في أول جمعة من رمضان كما يلي:

  • يا رب في أول جمعة من رمضان حقق لنا ما نتمنى وقرب لنا كل ما نراه بعيداً و يسر لنا أمورنا و أجعلنا نطمئن بقدوم فرجك قريباً اللهُم لا ترفع عنا غطاء سترك ، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا ، اللهُم إنا نسألك راحة في البدن.
  • يا كريم يا رب في أول جمعة من شهر رمضان اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعائنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين.
  • اللهم في الجمعة الأولى من الشهر المبارك العظيم، نحمدك يا الله على نعمة الإسلام، ونحمدك يا الله على أن بلغتنا رمضان، ونحمدك يا الله على نعمك كلها ما ظهر منها وما بطن.

شاهد أيضاً: دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك للأصدقاء والأحبة 2023.

أجمل أدعية في الجمعة الأولى من رمضان2023

يهدي الفرد لمن يحب الدعوات في جوف الليل وهو يناجي الله عز وجل وقت السحر، ويطلب منه أن يستجب له كل ما يريد ويحقق له الدعوات التي طال انتظارها ورغب في تحقيقها له ولمن يحب من عائلته وأصدقاءه، فتزيد الدعوات في يوم الجمعة لأنه يشمل على ساعة الدعاء بها مجاب ولا يرد، وتكون أجمل أدعية في الجمعة الأولى من رمضان كما يلي:

  • اللهم إنا نسألك في أول جمعةٍ من شهر رمضان بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات يا ربنا اجعل القرآن في هذا اليوم المبارك ربيعًا لقلوبنا وانفعنا يا ربنا بما علمتنا وعلمنا بما علمتنا، اللهم واغفر لنا ولوالدينا.
  • يا رب اجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل كرب واستجابة لكل دعاء وغفرانا لكل ذنب، ونسألك يا الله أن تجعل اول جمعة من رمضان فاتحة خير.
  • بالإضافة إلى اللهم في الجمعة الأولى من الشهر المبارك العظيم، نحمدك يا الله على نعمة الإسلام، ونحمدك يا الله على أن بلغتنا رمضان، ونحمدك يا الله على نعمك كلها ما ظهر منها وما بطن.

شاهد أيضاً: دعاء الرسول عند دخول رمضان مكتوب وجاهز ومؤثر.

دعاء أول جمعة في رمضان مستجاب ومكتوب

يرغب الفرد في أن يستجيب الله له كل ما يدعو به، ويجبر بخاطره ويشرح صدره ويفرج همه ولكنه يجهل كيف يدعو، ولا يعلم ماذا يقول، خصوصاً في يوم الجمعة الذي يعتبر من الأيام المميزة التي تحمل الخير الكثير في طياتها، وتحوي على رزق وفير ودعوات مجابة، ويكون دعاء أول جمعة في رمضان مستجاب ومكتوب كما يلي:

  • اللهم إني أسألك في أول جمعة من شهرك الكريم أن تلغني ليلة القدر، وتجعلني من الذين استجبت لهم دعواتهم، وتفتح لي أبواب الخير والرحمة والمغفرة، وتكتب لي في رمضان العتق من النيران، اللهم إني نسألك أن تبارك لي في أيامي وليالي وعمري، وتعينني على طاعتك والالتزام بها، وترزقني فيه رحمتك وعفوك ورضاك، يا رب العالمين.
  • يا رب إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم وهذا اليوم المبارك أن تغفر لي وترحمني، وتتقبل مني الصيام والقيام، وتبلغني رحمتك في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني توفيق الاستغفار والتوبة، وأعني على إكماله بأتم وجه، واجعلني في هذا الشهر مِن مَن يشفي صدورهم ويفرح قلوبهم.
  • أيضاً دعاء يا كريم يا رحيم يا رب العالمين اجعل لنا في أول جمعة من رمضان من الخير كله عاجله وآجله، وارزقنا فيها الخير، واكتبنا فيها من السعداء، إنك على كل شيء قدير.

يا رب في اول جمعة من رمضان بالإنجليزي

أدى تواجد العديد من الأفراد المسلمين في دول العالم المختلفة سواء كانت أوروبية أو عربية لتعدد اللهجات التي يتكلم بها الفرد، خصوصاً لو سافر لدولة أجنبيه تتحدث باللغة الإنجليزية، فهي لغة رسمية بين العديد من المسلمين في تلك البلاد، ويكون دعاء يا رب في اول جمعة من رمضان بالإنجليزي:

  • جمعة سعيدة، عسى الله أن ينعم عليك وعلى أسرتك.
    • Happy Jummah. May Almighty endows His numerous favors on you and your family on every Friday.
  • كل ما أدعو هو أن ينعم الله عليك وأن تكون حياتك مليئة بالصحة الجيدة والفرح والحب والسلام، جمعة سعيدة.
    • All what I pray that may you be blessed with the favors of Allah and your life is filled with good health, joy, love, and peace. Happy Friday.
  • تمنى لكم جمعة مباركة وممتعة، أتمنى أن يجلب هذا اليوم الثمين رضا قلبك ويملأ حياتك بأوقاف الله.
    • Wish you a blessed and pleasant Jummah. May this valuable day bring satisfaction in your heart and fill your life with the endowments of Allah.

شاهد أيضاً: كيف اهني برمضان وأفضل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2023.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر، وذكر بعض الأدعية التي تكون باللغة الإنجليزية، مع معرفة أدعية شاملة مستجابة بإذن الله من الممكن أن يدعو بها الفرد.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: