كلام من ذهب عن رمضان، هلّ أعظم شهور العام، شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار، فنزل القرآن الكريم به، وذلك في ليلة القدر، لذا يسعى المسلمون لاستغلال رمضان خير استغلال خصوصاً بأنّ الله عز وجل هو بنفسه من يمنح الأجر عليه من شدة الثواب الذي سينال عليه المسلم ولكن يجب الانتباه أن الصيام لا يكون فقط عن الطعام والشراب بل يجب أن تصوم جوارحك عن الحرام، لذا سنعرض في المقال كلام من ذهب عن رمضان.

كلام من ذهب عن رمضان

يجاهد المسلمون في شهر رمضان ليخرجوا منه بغير القلب الذي دخلوه، ويكونوا قد نالوا على الثواب والأجر العظيم سواء في الدنيا أو في الأخرة، فالكلمات الجميلة والعبارات الرائعة ينشرها الأفراد في رمضان المبارك لكي تزيد من خشوع الفرد والإيمانيات، والتالي يذكر أجمل كلام من ذهب عن رمضان:

  • في رمضان صفوف المُصلّين في التراويح تتزاحم، والأكتاف تتلاحم، والأقدام تلتصق، والخشوع يُهيمن، والرحمة تتنزّل، والجنة أمام الأعين تحضر ثم تتمايل.
  • كان النبي أجود الناس، وأجود ما يكون في رمضان.
  • لَوْ يَعْلَمُ الْعِبَادُ مَا فِي رَمَضَانَ لَتَمَنَّتْ الأمة أَنْ يَكُونَ رَمَضَانُ السَّنَةَ كُلَّهَا.
  • في رمضان شعور واستشعار برحمات الله، بمغفرته، برضاه يُسيطر على الرّوح ويجلب الأمان.
  • شهر رمضان هو التحدي الأكبر بحق لامتحان الإرادة البشرية في الصيام والقيام وعمل الخير وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة رمضان 2023 وأجمل رسائل تهنئة بقدوم رمضان 2023.

عبارات تحفيزية عن رمضان

يختص شهر رمضان بأداء المناسك الجميلة التي تكون خاصة به فقط، مثل التراويح، والصيام الذي يكون عن الطعام والشراب من صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب، ويجب أن يبتعد الفرد عن السيئات التي تبعده عن الله عز وجل، والتالي يذكر عبارات تحفيزية عن رمضان وتزيد من خشوع الفرد:

  • في رمضان حاور نفسك طويلاً وسافر في أعماقك وابحث عن ذاتك واعتذر لها أو ساعدها على الاعتذار لهم.
  • في رمضان افقد ذاكرتك الحزينة قدر استطاعتك فلا تتحسس طعنات الغدر في ظهرك ولا تحص عدد هزائمك معهم ولا تسجن نفسك في زنزانة الألم ولا تجلد نفسك بسياط الندم واغفر للذين خذلوك والذين ضيّعوك والذين شوّهوك والذين قتلوك والذين إغتابوك وأكلوا لحمك ميتاً على غفلة منك ولم يشفع لك لديهم سنوات الحي الجميل.
  • الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان وكل رمضان وأنتم: أجدّ عملاً وأكبر أملاً وألم شملاً وأسعد حالاً وأوفر حلالاً وأريح بالاً وأكثر فألاً وإلى الفردوس أقرب منالاً.
  • أيضاً في رمضان افتح قلبك المُغلق بمفاتيح التسامح وأطرق الأبواب المغلقة بينك وبينهم وضع باقات زهورك على عتباتهم وأحرص على أن تبقى المساحات بينك وبينهم بلون الثلج النقي.

شاهد أيضاً: عبارات اقبلت العشر الاواخر من رمضان جميلة.

كلام ديني عن رمضان

يعد شهر رمضان من أكثر الشهور قداسة، وهو ديني لأن الخير والأعمال الصالحة تزيد به، ويرغب في أن ينال على الثواب الكبير، ويكون بنفسية أفضل ويشعر بالراحة والسعادة، وفي التالي سنذكر كلام ديني عن رمضان يرفع من خشوع الفرد ويجعله بسعادة:

  • أنت في ليال تعظم فيها الهبات وتنزل فيها الرحمات وتُقال فيها العثرات وترفع فيها الدرجات وتُقضى فيها الحوائج فاجتهد في الدعاء وانطرح بين يدي الله.
  • لا تكن من الخاسرين في رمضان الذين يهجرون كتاب ربهم فلا يقرؤونه ولا يتدبرونه ولا يتدارسوه والله يقول أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها.
  • رمضان شهر العبادة، اللهم إنا مقصرون وأنت الكريم ومذنبون وأنت الحليم وفقراء إليك وأنت الغني عنا.
  • عندما تشعرُ باليأس تذكر أن الكثير من النعم منحها الله لك بدون أن تسألهُ فكيف إذا سألته، وأنت الآن في أفضل الأيام فاغتنمها.

شاهد أيضاً: رسائل وعبارات اهنيكم بقدوم شهر رمضان.

كلام عن رمضان لشخص

يرسل الفرد لمن يحب عبارات التهاني والتبريكات التي تزيد من شعور الفرد بأنه محبوب ومن حوله يرغبون في مشاركته هذه المشاعر الجميلة بمناسبة قدوم شهر رمضان والتالي يعمل على ذكر أجمل كلام عن رمضان لشخص:

  • يسعدني أن أرسل لكم أطيب التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الكريم، وأتمنى للجميع صيامًا مقبولًا وقيامًا مشكورًا.
  • شهر الخير جانا، بالفرح والسرور أتانا، بالحب والتآخي روانا، والمغفرة والتوبة زكانا.
  • يسرني أن أبعث إليكم “الاسم” بأصدق آيات التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم داعيًا الله أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعطاء وأن يجعله شهر خير وبركة على الوطن والشعب في ظل حياة آمنة مستقرة.
  • أرفع اليكم أسماء آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعون على الصلاة والصيام والقيام اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا.

شاهد أيضاً: كلام وعبارات عن ثالث يوم رمضان.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تتعلق في كلام من ذهب عن رمضان، والكلمات التي تكون مرسلة لشخص ما لكي تعبر عن حبك الشديد له، وذكر كلام ديني هام عن رمضان المبارك.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة وهو الشهر الذي فيه تكثر الحسنات وتزداد وتتضاعف، وفيه يقبل المسلم على التوبة والإكثار من العبادات، وفي الجدول الآتي مجموعة من المقالات التي تعينك على ذلك وهي كالآتي: