رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر، يصوم الإنسان المسلم شهر رمضان ايمانا واحتسابا لوجه الله الكريم كما انه يقوم بصيام أيام أخرى فتكون من النوافل ومنها ما هو محبب صيامه كصيام ليلة النصف من شعبان وصيام 13 والـ 14 والـ 15 من كل شهر عربي هجري، وهنا نعرض اجابة رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر.

رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر

من الطبيعي عدم استطاعة الشخص الأعمى رؤية غروب الشمس، وذلك لكي يستطيع ان ينهي صيامه ويفطر حيث يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة التي يتم السؤال عنها بل ويعتبر واحد من الألغاز التي يتم طرحها على الناس على الرغم من أنه لا يرى فكيف يعرف موعد فطوره الا انهم اعطوا من خلال هذه هذا السؤال بداية خيط لحل هذا التساؤل وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر

حل لغز رجل أعمى صائم في الصحراء بمساعدة جمل كيف يفطر

يقوم المسلم الصائم بالإفطار عندما يسمع أذان المغرب وبالتالي يستطيع أن ينهي صيامه ويفطر الا ان هذا اللغز يقول ان هذا الشخص موجود في الصحراء بالإضافة الى ذلك انه اعمى وبداية الحل هي وجود جمل يساعده في معرفة وقت المغرب.

  • لان الجمال لديه احدى الخواص التي منحها الله لهم لأنه يعيش في الصحراء وهي تأثر جسمه بحرارة الجو المحيط به.
  • فيكون في النهار حار بينما يصبح هذا الجسم الحار أقل حرارة كلما نزلت حرارة الجو المحيط به حيث تنخفض حرارة في وقت الغروب وهذا يكون واضح على جسمه وبالتالي يكون دليل للأعمى يفك صيامه ويستطيع أن يفطر عندما يتأكد من برود الجسم الجمل.

رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر

شاهد أيضاً: حل لغز فتاة يعشقها الكثير من الرجال وتغار منها بعض النساء

شايب اعمى في وسط صحراء معه ناقة وصايم يبي يفطر

المقصود بالصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب منذ زوج الفجر حتى أذان المغرب بالإضافة إلى الالتزام بما نهى الله عنه من افعال واعمال واقوال ويقوم بالتقرب الى الله بالعبادات والصدقات والاعمال وأما الشايب الاعمى الموجود في وسط الصحراء والذي يريد أن يفطر.

  • فإنه يواجه مشكلة ألا وهي عدم قدرته على رؤية وقت الغروب في الصحراء كما أنه لا يوجد هناك من يذكره بأذان المغرب وحلول وقت الإفطار إلا أن وجود الناقة معه ستساعده على معرفة وقت المغرب.
  • وذلك كون الناقة تتأثر بحرارة الجو أثناء النهار يكون جسمها ساخن ومرتفع الحرارة وعند المغرب تنخفض درجة الحرارة في الصحراء.
  • وهذا يؤثر على حرارة الجسم الناقه فعند لمس ذلك الاعمى لجسمها ويشعر ببرودته يعرف أن المغرب قد حل ويستطيع أن يفطر متكلاً على الله.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان موضوعه بعنوان رجل اعمى صائم في وسط الصحراء ومعه ناقة كيف يعرف انه اذن المغرب عشان يفطر، حيث تناولنا فيه تحليل اللغز الذي تم طرحه، وأوضحنا كيف يمكن للأعمى الصائم في الصحراء من معرفة أن المغرب قد أذن من خلال الناقة.