صور العلم السعودي متحرك، يرجع تاريخ العلم السعودي إلى سنوات طويلة بقي فيها العلم الوطني السعودي حاضراً على حكايات وأمجاد الوطن العظيمة، كما خصصت المملكة العربية السعودية يوماً خاصاً للاحتفال يوم العلم ويصادف هذا اليوم في الحادي عشر من شهر أذار، كما يعكس العلم السعودي الهوية الوطنية لبلد بأكمله والتي تشمل العزة والكرامة والسمو والمبادئ التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية، وسنضع لكم هنا مجموعة مختلفة من صور العلم السعودي متحرك.

يوم العلم السعودي

لقد اعتمد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين في الأول من آذار مرسوماً ملكياً للاحتفال بيوم العلم السعودي، ويتم الاحتفال في الحادي عشر من مارس سنوياً كما يعتبر عطلة رسمية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وتستعد المدن السعودية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية التي تنضم إلى التقويم الدوري السعودي لتعزيز القيم الوطنية والاحتفاء برموز وقيم الوطن، وعشية المناسبة يتم تزيين شوارع الرياض الرئيسية وساحاتها العامة بالأعلام الخضراء.

صور العلم السعودي متحرك

شاهد أيضاً: شعر عن العلم السعودي قصيرة للاذاعة المدرسية وابيات شعر مميزة ليوم العلم

عبارات عن يوم العلم السعودي

يفتخر الشعب السعودي بالعلم السعودي الأخضر وتاريخه، وبعد الاعلان عن يوم العلم السعودي كونه مناسبة وطنية رسمية وعطلة لجميع القطاعات، يتم فيها مبادلة التهاني والرسائل ونشر المشاركات والشعارات الوطنية، واليكم عبارات عن يوم العلم السعودي:

  • يستحق علم مملكتنا المملكة العربية السعودية أن يحلق عالياً في السماء، فهي رمز لفخرنا وترتبط دائمًا بالبهجة في قلوبنا والشعور بالانتماء لوطننا كلما رأينا ذلك.
  • بمناسبة يوم العلم في المملكة العربية السعودية، نرفع أيدينا إلى الله بالدعاء آملين أن يديم الله عز الوطن ويحيطه وأهله بالأمن والأمان.
  • كلنا نرفع رؤوسنا باعتزاز بالوطن الغالي والعزيز وما قدمه من أجل شعبه العظيم والمتميز. يعيش الوطن كريمًا وحرًا مصونًا ملك الوطن والأرض المباركة.
  • في هذا اليوم السعيد أدعو الله أن يحافظ على بلدي ويحفظه، وآمل أن يظل شعبه الكريم في الوحدة والمودة.
  • سيبقى علم المملكة عالياً ومرفرفاً ولقد رفعه أجدادنا أمس في زمن التوحيد ونطرحه الآن للاحتفال بهذه الذكرى.
  • ما أجمل علم بلادي وهو يرفرف فوق رؤوس الأسرة والأبناء والأحفاد، وهم يستمتعون بظله في الأمن والأمان.
  • في هذا اليوم لا نحتفل بالعلم فحسب، بل نحتفل بمملكتنا بأكملها بلد المجد والكرم مصدر الأمان ومصدر الفخر.
  • أحمل علمنا الأخضر في يدي لكن الشعور بالحب والفخر يملأ قلبي، نرجو أن تكون دائمًا مرتفعًا يا بلدي ويفخر علمك.
  • نفتخر بأن العلم السعودي من أفضل الأعلام، حيث كُتبت عليه شهادة التوحيد وهي لا إله إلا الله.
  • الكلمات حلوة ومفردات حلوة عندما نتحدث عن مناسبة وطنية نجتمع بها تحت راية علمها بحب، كل عام وأنتم بخير يا أبناء دولة السعودية بارك الله فيكم ويحميكم من كل مكروه.
  • كيف لا أكون فخوراً عندما تحولت تلك الصحراء القاحلة إلى ناطحات سحاب تلوح في السماء، وتحولت تلك الأراضي الجافة إلى خضراء مورقة، وتحولت تلك العقول الأمية إلى أطباء ومهندسين وعلماء.

صور العلم السعودي متحرك

ان العلم السعودي احتل مكانة كبيرة في قلوب ملوك المملكة العربية السعودية، ويعتبر العلم ورمزًا للوحدة والسيادة الوطنية وشاهدًا على تاريخ إقامة الدولة وتوحيدها وبنائها واستقرارها، واليكم هنا مجموعة من اجمل صور العلم السعودي المتحركة:

صور العلم السعودي متحرك

صور العلم السعودي متحرك

صور العلم السعودي متحرك

صور العلم السعودي متحرك

صور العلم السعودي متحرك

مواصفات العلم السعودي

شاهد أيضاً: أجمل صور تلوين العلم السعودي جاهزة للطباعة

العلم السعودي هو العلم الاكثر تمييزا في العالم، حيث يتميز هذا العلم بشهادة التوحيد الذي يتوسطه يرمز إلى رسالة السلام والإسلام التي قام عليها هذا البلد المبارك، كما يوجد به السيف الذي يرمز إلى القوة، وقدمنا لكم هنا صور العلم السعودي متحرك.