تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها، تعتبر سيارات البورش واحدة من أفخم السيارات المتواجدة في العالم ككل حيث انها من الماركات التي يثق بها كل من يقتنيها ومن الجدير بالذكر أن سيارات بورش تقوم بتصنيعها شركة السيارات العالمية الألمانية، التي تعنى بإنتاج سياراتها ذات المواصفات العالمية والعالية الجودة والتي تهتم بالمحركات والمقاعد ضمن تصميم داخلي وخارجي للسيارة يخرجها بأحلى حله لها، وهنا ومن خلال مقالنا سنقوم بالتعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها.

تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها

تقوم شركة بوش الألمانية بإنتاج هذا النوع من السيارات التي تسمى سيارة بورش باناميرا 2023، تعتبر هذه الشركة الالمانية من أشهر الشركات المنتجة للسيارات، حيث تم تصنيع هذه السيارة لأول مرة عام 2016.

  • وقد تم إطلاق اسم سيارات كاريرا بان أمريكانا على الجيل الأول من هذه السيارات، وكان ذلك في عام 2009م، لذا فإن سيارات باناميرا الألمانية تتألف من أربعة أبواب ذات الحجم المتوسط وهي مشابهة لسيارات هاتشباك.
  • كما تتميز سيارات البورش باناميرا بسرعتها وتصاميمها الحديثة ومقاعدها كذلك محركاتها المتواجدة في الناحية الأمامية.
  • كما تمكنت شركة بوش الالمانية من صناعة نموذج لهذه السيارة بتصميم رياضي كما تحتوي من الناحية الأمامية على فتحات تهوية جانبية وزودت السيارة بمحرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج.
  • وهكذا يتوفر مولد محرك قوة 325 حصان ما يعادل 530 حصان أوروبي PS و449 نيوتن متر من عزم الدوران، كما وزودت الشركة هذه السيارات بمحرك بناقل تروس أتوماتيكي 8 سرعات PDK.

تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها

شاهد أيضاً: مواصفات ومميزات سيارة شيفروليه بليزر 2023 وكم أسعارها في السعودية

أهم مميزات بورش باناميرا 2023

من المعلوم أن سيارة بورش باناميرا أحد السيارات التي تتميز بالكثير من المميزات والصفات الرائعة، التي يتم الاعتماد عليها من قبل شركة بروش الألمانية، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر وأبرز السيارات التي نالت الكثير من الاستفسارات في العالم في السعودية ومصر ومن أهمها ما يلي:

  • المساحة الواسعة: يتسع حوالي في سيارة بورش باناميرا أربعة أشخاص، ومن المعروف أن المقاعد الأمامية تكون مبطنة لكي تمد الشخص بالراحة والاسترخاء لجسم الانسان من الرأس أو الأرجل، ولهذا فهي تتصف بمساحة كبيرة وواسعة للأشخاص ذو القامة الطويلة.
  • تسارع السيارة: يوجد في سيارة بورش باناميرا ناقل حركة بشكل اوتوماتيكي أي حوالي ثمانية سرعات مع محرك تقارب سرعته على 100 كيلو متر في أقل من خمس ثواني.
  • كذلك يتوفر بها أهم المميزات الترفيهية التي تكون في السيارة، كذلك العديد من الصفات الإضافية التي تتصف بها سيارة بورش باناميرا وبالأخص أنها مزودة بشاشة تاتش ذات مقاس 12.3
  • بوصة بالإضافة إلى أنها تعتمد على نظام ملاحة، جهاز الستريو حوالي عشر مكبرات صوتية ووجود راديو HD كذلك يتواجد فيه راديو ستالايت وشحن لاسلكي للجهاز، بالإضافة إلى وجود مخارج USB، وبلوتوث ونقطة اتصال WI-FI.
  • الضمان المميز: بالإضافة إلى أنه يجب معرفة ان كانت سيارة بورش باناميرا تعمل على ضمان الى مدة لا تقل عن 4 سنوات أي ما يقارب 50000 ميل بالإضافة إلى وجود الطرازات الهجينة التي تعمل على ضمان بطارية لمدة لا تقل عن ثماني سنوات 100،000 ميل.
  • أما بالنسبة الى ناحية الامن والسلامة، ومن ناحية الأمان والسلامة للسائق والحوادث لقد تم تزويد سيارة بورش باناميرا بكاميرا توجد في الجهة الخلفية وكاميرا فوق السيارات الرؤية المحيطية، حيث يوجد حساسات في الجهة الامامية والجهة الخلفية ولديها إمكانيات من أجل التعرف على إشارة المرور من خلال شاشة العرض المعروضة على الزجاج الأمامي.

تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها

سعر سيارة بورش باناميرا 2023

يوجد العديد من الاستفسارات من قبل الأشخاص الذين يمتلكون اهتمامات متنوعة بأنواع ذات الماركة العالمية التي تقوم بعرضها شركة بورش الألمانية لعام 2023، حيث أننا سوف نقدم سعر سيارة بورش باناميرا في المملكة العربية السعودية كموديل لعام 2023.

  • حيث يبدأ سعرها من 423 ألف ريال سعودي أي ما يعادل قرابة 115 ألف دولار أمريكي، اما عندما نأتي الى سعرها في جمهورية مصر العربية يبدأ سعر السيارة في مصر من سعر 3,270,630 إلى 5,744,670 جنيه مصري وتأتي باناميرا في 12 فئة.

تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها

عيوب سيارة بورش باناميرا 2023

رغم وجود العديد من الميزات والمزايا في سيارة بورش باناميرا من ناحية الاسعار والمساحة، إلا أنه يوجد بعض العيوب في سيارة بورش باناميرا 2023، حيث أنها تعتمد على نظام معلوماتي ترفيهي لكنه معقد، وسنتعرف على عيوب سيارة بورش باناميرا 2023:

  • كذلك يوجد في الطرف الخلفي مقعدان فقط قياسيان المقعد الاوسط اختياري.
  • اما بالنسبة الى ناحية الاسعار فهي تعد سيارة باهظة الثمن.
  • وبالتالي نستطيع الرؤية الخلفية ضعيفة وهذا بسبب وجود خط السقف المنحدر.
  • بالإضافة إلى أنها من السيارات التي تحتوي على محرك ديزل.
  • بالإضافة إلى أنها لا تعتمد على توافق نظام Android.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي كان بعنوان تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها، حيث تعرفنا فيه على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا، أهم مميزات بورش، بالإضافة إلى عيوب سيارة بورش باناميرا 2023.