معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة، إن جزيرة هاوري من الجزر التي تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد من الجزر الاستوائية والتي قد جذبت الكثير من السياح من كافة أنحاء الولايات المتحدة، وتتميز جزيرة هاواي بالعديد من المميزات منها شواطئها الخلابة والأطعمة اللذيذة التي تتواجد بها وركوب الأمواج، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة.

معلومات عن جزيرة هاواي

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة، فإنه تعتبر من الجزر التي قد شادت اهتمام الكثير من السياح لها، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة:

  • مما لا شك فيه على أنها عبارة عن مجموعة من الجزر البركانية، والتي تتركز بالتحديد في وسط المحيط الهادئ، في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • علاوة على ذلك فإن الجزيرة تقع على مسافة 2.397 من سان فرانسيسكو وكاليفورنيا شرقاً، و5.293 من مانيلا في الفلبين غرباً.
  • ويجدر بالإشارة أنه خلال عام 1778م فقد أصبح الكابتن جيمس كوك أول شخص أوروبي مشهور، يزور جزيرة هاواي بكثرة، حيث أنه سماها قديماً Sandwich Island وذلك بالتحديد قبل حكم البولينيزيون لها.
  • والجدير بالذكر أن بعض الناس يعقدوا أن جزيرة هاواي قد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى هاواي لوا، كما أن البولينيزي هو الذي اكتشف الجزيرة، والبعض الآخر يرون على أن اسم جزيرة هاواي أنه يرجع نسبة إلى هاوايكي Hawaiiki، والذي يعتبر الاسم القديم لجزيرة هاواي.
  • فقد كان يعيش ويحكم البولينيزيون جزيرة هاواي لمدة تزيد عن 100 عام، وعلى الرغم من اعتقادات الناس، إلا أنه لم يتأكد أحد حتى الآن من الاسم الأصلي للجزيرة، ولكنها لُقبت بولاية ألوها، وتعني ولاية الحب.

شاهد أيضا: افضل 100 لاعب في العالم على مر التاريخ حسب تصنيف الفيفا

تسمية جزيرة هاواي جنة المحيط الهادئ

وفي سياق الحديث حول معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة، فجزيرة هاواي تعرف باسم جنة المحيط الهادئ والسبب في ذلك أزهارها الغريبة وشواطئها التي تتميز بأشجار النخيل والجبال الجميلة والمنحدرات الخلابة والغابات المطيرة الكثيفة والبحر الزرقاء العميقة وشلالات المياه المهيبة.

ويجدر بالإشارة على أن الجزيرة تحتوي على الحجر الجيري ويأتي من الشعاب المرجانية القدمية، حيث أنها قد أنشئت قديماً وذلك عندما كان مستوى البحر أعلى مما عليه الآن ويوجد بها العديد من المناطق الشائعة كأحواض الحمم البركانية ويزيدها جمالاً ورونقاً.

أهم 8 شواطئ سياحية جزيرة هاواي

واستكمالاً للحديث حول معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة، فإن جزيرة هاوي تتضمن العديد من الشواطئ الجميلة والمتميزة والتي قد نالت إعجاب الكثير من السياح للجزيرة، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على أهم 8 شواطئ سياحية جزيرة هاواي:

  • شواطئ هيلو Hilo Beaches
  • كذلك أيضاً شواطئ كاو Kau Beaches: والجدير بالذكر على أنه يقع بها العديد من الشواطئ التي تتميز بها Island of Hawaii
  • وشواطئ كوهالا Kohala Beaches: علاوة على ذلك فإنه يعتبر من أشهر شواطئ هاواي وتشتهر بكثرة المنتجعات
  • شاطئ واياليا Waialea Beach: ويجدر بالإشارة على أن هذا الشاطئ ذو الرمال البيضاء يتميز بالتفاف أشجار النخيل من حوله، وهو موطن للعديد من الأسماك الاستوائية، والمخلوقات البحرية.
  • وشاطئ كاوناوا Kaunaoa Beach: مما لا شك فيه على أن هذا الشاطئ يتميز بتصميمه المميز المتمثل في شكل الهلال شبه المثالي، والذي تم اختياره من ضمن أفضل 10 شواطئ ولاية هاواي، وفي الولايات المتحدة ، في مجلة Conde Nast’s Traveler.
  • أيضاً خليج كاماكاهونو Kamakahonu Bay: كذلك أيضاً فإن هذا الشاطئ يتواجد به أنواعاً فريدة من الغطس، كما وقد يأتي إليه الزوار ويقومون باستئجار أدوات الغطس للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة.
  • وشاطئ كيكاهاكي Kekahaki Beach: ويشتهر هذا الشاطئ بالمياه الزرقاء الصافية، وأشجار النخيل الكثيفة المحاطة بالشاطئ.
  • شاطئ باباكوليا Babakolia Beach: فإن أهم ما يميز هذا الشاطئ ألا وهي رماله ذو اللون الأخضر، كما وقد حدثت هذا الظاهرة نتيجة للنشاط البركاني مونالوا، والذي قد غسل كمية كبيرة من الزيوت المعدنية القيِمة إلى الشاطئ الذي تسبب بصبغ رماله إلى اللون الأخضر.

شاهد أيضا: معلومات عن عملة البرازيل وكم تقابل بالريال السعودي 2023 ورمز عملة البرازيل

ما هي قصة جزيرة هاواي

وبعد الحديث حول معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة، بالتالي فيقال أن هاوي قد سميت باسمها نسبة «هاوايولا» ألا وهو بحار بولينيزي أسطوريٌّ يقال أنها كان أول من اكتشفها، علاوة على ذلك فقد تنتشر بعض النظريات الأخرى للتسمية نسبة لعالم هاوايكي، وهي أرض أسطورية تقع بالتحديد في المحيط الهادئ.

ويجدر بالإشارة أنه يقال على أن البولينيزيّين قد نشؤوا فيها أول أمرهم، كما ويعودون إليها في حياتهم الثانية وتعتبر موطن آلهتهم.

شاهد أيضا: تعرّف على أهم المعلومات عن عصافير الزيبرا وكيف يتغذى ومشاكله الصحية

وبعدما تحدثنا حول أبرز المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول شواطئ جزيرة هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد طرحنا عليكم معلومات عن جزيرة هاواي وأهم 8 شواطئ سياحية على الجزيرة.