احتفالات يوم التاسيس في الرياض، تشهد المملكة العربية السعودية في هذه الأيام الاستعداد مجموعة من الفعاليات والاحتفالات الخاصة بيوم التأسيس السعودي الذي يصادف يوم 22 من شهر فبراير من كل عام وذلك كان بمرسوم ملكي صدر في 27 من شهر يناير هذا العام 2023 وسيكون هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أرجاء المملكة وتشمل قطاعها الحكومي والخاص لأنه من حق جميع المواطنين ان يساهموا بهذه المناسبة وهنا نعرض احتفالات يوم التاسيس في الرياض.

مناسبة يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في 22 من شهر شباط فبراير هذا العام باليوم بيوم التأسيس السعودي حيث يعتبر هذا اليوم هو من المناسبات الوطنية الكبيرة التي تفخر بها المملكة العربية السعودية حيث تم في هذا اليوم بناء وتأسيس الدولة السعودية الأولى.

  • على يد الملك محمد بن سعود وكان ذلك الثاني والعشرين من شهر شباط/ فبراير سنة 1727 ميلادي، ففي هذا اليوم تم تأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية الذي احدث تغيير في شكل خارطة بلاد الشرق الاوسط.
  • ويتم الاحتفال بيوم التأسيس الذي هو أساس على ما هي عليه الان، حيث ان المملكة العربية السعودية بحلتها الحالية الحاضرة هي امتداد تاريخي لما كانت عليه قبل 300 عام.
  • الذي رافقه التقدم والتطور في كافة المجالات في الدولة، حيث إنها تحرص على مواكبة كافة التطورات الحديثة التي تحدث في العالم، لذا تقوم  المملكة في هذا اليوم الاحتفال بتأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • تم اعتماد هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد على مستوى القطاع العام والقطاع الخصوصي لكي يستطيع الشعب السعودي بكامل أطيافه التعبير عن فرحهم و ابتهاجهم بيوم التأسيس السعودي.

احتفالات يوم التاسيس في الرياض

شاهد أيضا: متى موعد إجازة يوم التأسيس 1444 وأبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي

احتفالات يوم التاسيس في الرياض

لقد حافظت الهيئة العامة المختصة بالترفيه على اقامة العديد من الفعاليات المختلفة والمهمة، والتي سوف يتم تحضيرها مع ذكرى يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية وهذا للتعريف بذلك اليوم والاحتفال به على الشكل الذي يناسب ذكرى بناء الدولة السعودية الأولى، والتي جاءت على النحو الآتي:

  • تعد أوبريت يوم التأسيس أحد أهم الفعاليات التي سوف يتم القيام بها على مسرح محمد عبده.
  • بالإضافة إلى أنه سوف يقام ” مسيرة البداية” مثل فعالية في وادي نمار.
  • بالإضافة إلى أن الفعالية سوف تقام في المتحف الوطني وهذا تحت اسم فعالية المجلس في الرياض، والتي سوف تقام في تاريخ 22 من شهر فبراير وسوف تستمر هذه الفعالية لمدة ثلاث أيام وتعتبر فعالية ثقافية تقوم بعرض الأحداث التاريخية وهذا بواسطة الشيلات والندوات.

احتفالات يوم التاسيس في الرياض

فعاليات يوم التأسيس في الرياض

من الأمر المتوقع أن تشهد مدينة الرياض من خلال موسم الرياض عام 2022 الكثير من الفعاليات المختلفة وهذا بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة، بالإضافة إلى أن موسم الرياض قام بإعلان من خلال حسابه الرسمي تويتر عن مجموعة من الفعاليات التي سوف تقام في يوم 22 فبراير في الرياض، وهي كالتالي:

  • سوف تقيم العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة والمميزة، والتي سوف تقيمها الفنانة المعروفة أصالة والفنان رامي جمال في #بوليفارد رياضي سيتي.
  • بالإضافة إلى موسم الرياض أعلن أن الدخول سوف يكون مجاني لكل شخص سوف يرتدي لبس يوم التأسيس السعودي.
  • كما أنه سوف تتواجد فعالية “أوبريت التأسيس” على مسرح محمد عبده، في يوم 23 فبراير.
  • وسوف تقام فعالية ” مسيرة البداية” في وادي نمار.
  • سوف يشهد تاريخ 24 فبراير تتزين سماء الرياض ب ” عرض الضوء” وهي عبارة عن عرض الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية.
  • تعتبر فعالية المجلس التي سوف تقام في المتحف بالرياض تبدأ في تاريخ 22 فبراير وسوف تستمر لمدة 3 أيام، وخلال هذه الفترة سوف يتم عرض العديد من ورش العمل التفاعلية ونقاشات مثمرة مختصة بتاريخ المملكة وذكرى تأسيسها.

احتفالات يوم التاسيس في الرياض

شاهد أيضاً: متى يكون يوم التأسيس واجمل ما قيل في يوم التاسيس

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2022 في المدارس والجامعات

يعد يوم التأسيس السعودي أحد أيام العطل الرسمية لكافة المؤسسات في المملكة العربية السعودية، سواء عامة او خاصة، وقد دعت وزارة التعليم السعودية لجميع المدارس والجامعات على أهمية الاحتفال في هذا اليوم العظيم لهذا من المقرر أن المدارس والجامعات في السعودية.

  • سوف تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التي سوف يتم من خلالها التعريف بيوم التأسيس السعودي.
  • وأهمية هذا اليوم، والعمق التاريخي والحضاري أيضاً، بالإضافة إلى الفعاليات التي يستطيع للطلبة المشاركه بها في يوم التأسيس السعودي وهي كالتالي:
  • توحيد زي مميز لجميع الطلبة ويكون مخصص بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث أنه يمكن اعتماد زي يوم التأسيس السعودي لكل منطقة، أو لبس زي موحد باللون العلم الوطني السعودي.
  • وقد يكون من خلال المشاركة في فعاليات الرسم على جدران المدرسة وهذا من خلال الرسومات البسيطة التي تدل على الاحتفال بهذه الذكرى.

وهكذا وصلنا الى ختام موضوعنا احتفالات يوم التاسيس في الرياض، حيث تشهد المملكة في اليوم 22 من شهر شباط يوم التأسيس حيث تقام احتفالات في كافة أرجاء المملكة كما أنه يعتبر يوم عطلة رسمية في البلاد في القطاعين الحكومي والخاص ليتمكن كافة المواطنين بالاحتفال.