اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص، بعد المرسوم الملكي الذي تم إصداره في 27 يناير لهذا العام 2023 تقرر الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية كل عام بتاريخ 22 فبراير، منذ هذا الإعلان عن هذا اليوم المميز في تاريخ المملكة العربية السعودية كان هناك ردود فعل إيجابية لكل أطياف المجتمع السعودي الذي ينتظر هذا اليوم للتعبير عن انتمائه واعتزازه ببلده من خلال الاحتفالات الكبيرة التي ستشمل كافة القطاعات في المملكة وفيما يلي نعرض تفاصيل اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص.

اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص 

تم في 27 من شهر كانون الثاني يناير لعام 2023 اصدار مرسوم ملكي لتحديد يوم 22 شباط من كل عام يوما لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية، وبناء على هذا المرسوم تقرر اعتبار هذا اليوم هو عطلة رسمية في المملكة وبكامل قطاعاتها الرسمية والخاصة ويشمل جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك لكي يستطيعوا الاحتفال بهذا اليوم المميز وان يقوموا بكافة الأنشطة الاحتفالية سواء كان الثقافية او فنية او حضارية تعكس الوعي الكبير بمدى انتماء ومحبة واعتزاز المواطنين ببلادهم.

اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس بكامل العناصر ومقدمة وخاتمة

يوم التأسيس السعودي

الملك السعودي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي يوم 27 كانون الثاني لهذا العام 2023 بتحديد يوم 22 من شهر فبراير من كل عام ذكرى لإحياء تأسيس الدولة السعودية، وأطلق على هذا اليوم اسم يوم التأسيس.

  • حيث تم في 22 من شهر فبراير لعام 1727 إعلان تأسيس الدولة السعودية.
  • ويعتبر هذا اليوم هو نقطة تاريخية حدث تاريخي ونقطة وتاريخية بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية.
  • ففي هذا اليوم تم الاتفاق بين الداعي للخطوة الإصلاحية للسير على طريق الدين الإسلامي الصحيح وتقويمه وتطبيق شرائعه الشيخ محمد بن عبد الوهاب والإمام محمد بن سعود القرني رحمه الله.
  • وكان نتاج هذا الاتفاق هو تأسيس الدولة السعودية الأولى والذي كان في الثاني والعشرين من شهر شباط/ فبراير عام 1744م.

اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص

شاهد ايضا: كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس 1444.. شعار يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس اجازة

بموجب القرار الملكي الذي حدد اليوم 22 من فبراير كل عام هو يوم عيد وطني للمملكة فقد أعلنت المملكة هذا اليوم بأنه عطلة رسمية في كافة أنحاء المملكة ويشمل القطاعات الحكومية الرسمية والخاصة.

  • وبهذا يستطيع المواطن السعودي والمقيم أيضاً في المملكة العربية السعودية والاحتفال بهذا اليوم على طريقته الخاصة معبرا عن حبه وانتمائه واعتزازه ببلده وباليوم الوطني للمملكة.
  • حيث تصدح المملكة بكافة انواع واشكال الاحتفالات المختلفة بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والحضارية التي تعزز الوعي الكافي حول مفهوم يوم التأسيس.

اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص

اجازة يوم التأسيس كم يوم

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اكدت ان يوم التأسيس هو يوم عطلة رسمية جميع الموظفين سواء كانوا في القطاع العام او الخاص، كما وتم تحديد اجازة يوم التأسيس للموظفين في كلا القطاعين بتاريخ الاحتفال وهو يوم 22 فبراير.

  • وعليه فإن الاجازة ستكون لمدة يوم واحد وستكون مدفوع الثمن من المملكة العربية السعودية بالنسبة إلى القطاع العام.
  • وتم تأكيد ذلك على صفحة الوزارة الرسمية على موقع تويتر مؤكدة أن يوم التأسيس السعودي هو يوم إجازة رسمية للقطاعين الخاص والعام في كافة أنحاء المملكة وعلى جميع القطاعات الخاصة الالتزام بهذا القرار.

وهنا نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص، لقد تعرفنا على يوم التأسيس السعودي الذي يصادف يوم 22 من شهر فبراير من كل عام حيث يعتبر هذا اليوم يوم اجازة رسمية في المملكة بكافة قطاعها الحكومي والخاص وهو مدفوع الأجر في القطاع الحكومي.