عبارات عن يوم التأسيس السعودي 2023، عبارات عن يوم التأسيس السعودي، إن يوم التأسيس السعودي هو يوم وطني هام في المملكة العربية السعودية شعبا وحكومة، وهو مناسبة وطنية يحيي فيها الشعب السعودي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وكذلك ذكرى تولي الإمام محمد بن مسعود مقاليد الحكم فيها، ويوم التأسيس السعودي هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة والقوى العاملة فيها، وذلك لإتاحة الفرصة بالاحتفال بهذا اليوم، وسنقدم لكن عبر موقعنا هذا أهم عبارات عن يوم التأسيس السعودي 2023.

يوم التأسيس السعودي

يحتفل أبناء الشعب السعودي وقادته بيوم التأسيس السعودي والذي يأتي في تاريخ 22 فبراير من كل عام، وقد صدر أمر ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تاريخ السابع والعشرين من شهر يناير عام 2022 بجعل يوم 22 فبراير هو يوم التأسيس السعودي:

  •  يحتفل السعوديون بيوم التأسيس السعودي في ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى وتولي الامام محمد بن سعود الحكم فيها.
  • كما إن يوم التأسيس السعودي هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • تقام الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، وتتزين شوارع المملكة بأعلام السعودية الخضراء، ويتم تنظيم الاحتفالات والمهرجانات.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 2023

مع اقتراب حلول يوم التأسيس السعودي، تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وبالإنجازات العظيمة التي حققها الأجداد في هذا الوطن الشامخ وهذا الانجاز العظيم الذي حققه أجدادنا قبل قرون، ويتبادل أبناء الشعب السعودي التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، ومن أجمل العبارات:

  • أبارك لنفسي ولكل سعودي بمناسبة عيد التأسيس السعودي وكل عام وأنتم بخير بيوم التأسيس السعودي الغالي على قلوبنا جميعا.
  • اللهم أعد علينا هذه المناسبة العظيمة وهي يوم التّأسيس بالخير والبركات، وبارك لنا في السعودية وأهلها واحفظنا بعينك التي لا تنام، اللهم آمين.
  • وطني الغالي هو فخري واعتزازي، ويوم التأسيس السعودي هو يوم عظيم ويوم الفخر والمجد والاعتزاز بأجدادنا الذين حاربوا من أجل هذه الارض المباركة، وضحوا بأرواحهم في سبيل العزة والتوحيد والكرامة، نحتفل اليوم بهذه المناسبة العظيمة وكل عام وانتي الحب كله يا السعودية.

شاهد ايضا: كم عدد أيام إجازة يوم التأسيس 1444.. شعار يوم التأسيس السعودي

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2023

إن يوم التأسيس السعودي هو من الأيام الهامة والعظيمة عند أبناء الشعب السعودي وقاداتها، وهو يوم يتم فيه إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، ومن أجمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة هي:

  • أفتخر ببلادي السعودية، وهي الارض الطاهرة والمباركة التي تم توحيدها قبل عدة قرون، فكل عام وبلادنا الغالية بألف خير ويمن وبركات.
  • كل عام ووطني الغالي وأبناء بلادي الابطال وأهلي وقادتنا العظام بألف خير، بمناسبة يَوم التّأسيس السعودي، حيث أقولها للشمس والأرض والجبال هذا البلد الذي شهدت على انتصاراته، أقولها لكل نسمة هواء عابرة مرت من هنا.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

شعر عن يوم التأسيس السعودي 2023

كتب الشعراء أجمل أبيات الشعر الوطنية ليعبروا فيها عن حب الوطن والاعتزاز والفخر به، فالوطن هو أغلى ما نملك، وعلى ترابه الطاهرة نعيش بحرية وعز وكرامة، ومن أجمل الابيات الشعرية عن يو التأسيس السعودي هي:

ارفع راسك انت سعودي * * * طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا * * * غيرك ينقص وأنت تزودي

فارس وأجدادك فوارس * * * وأصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد وغارس * * * في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم * * * يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم * * * سيف وقلب وفعل زنودي

بالعالم ما مثلك مسلم * * * دايم بالفضيلة محرم

الخايف بدارك منعم * * * وعن دخيل حماك تذودي

دايم سيفك بيدك سلّه * * * ما تغمد سيفك منذلّه

وحجاجك دايم منفلّه * * * وأنت بنصر الله موعودي

فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد

والعيد بعون الله عايد * * * وسعودك يحاوطني سعودي

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس بكامل العناصر ومقدمة وخاتمة

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي

أجمل التهاني والتبريكات هي تلك التي يتبادلها أبناء الشعب السعودي في مناسبة يوم التأسيس السعودي، وهي مناسبة عظيمة وخالدة في القلوب، تتجلى فيها أسمى معاني حب الوطن والفخر به والمجد والكرامة على أرضه الطاهرة، ومن أجمل عبارات التهنئة بمناسبة اليوم السعودي هي كالتالي:

  • أرسل لكم أجمل التّهاني والتبريكات بمناسبة يوم التأسيس السعودي.. كل عام ونحن مجتمعين على أرض واحدة وطاهرة بارك الله لنا في سعوديتنا الحبيبة.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أهنئ نفسي، ثم أهنئ قاداتنا بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا، وكم نحن فخورين في هذه الدولة القوية التي حقق فيها أجدادنا أقوى الانتصارات لتوحيدها واستقلالها، وكل عام والسعودية الحبيبة بألف خير.
  • وطني الغالي كان ولا يزال هو الفخر والاعتزاز والهوية والوطنية التي دائما أفتخر بها، وبارك لنا في قادتنا الابطال الذين يظهرون حبهم ودعمهم لهذه الدولة العظيمة عظمة هذه البلاد.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

ينتقي السعوديون أجمل الكلمات والعبارات التي يعبرون فيها عن حب الوطن والفخر والاعتزاز به، وعن الولاء لقاداتهم العظماء الذين جاهدوا وكافحوا من أجل تأسيس هذه الدولة العريقة والمتينة، وأجمل الكلمات عن يوم التأسيس:

  • أدام الله لنا وعلى أرضنا الوحدة والأمن في السعودية، وكل عام والوطن الغالي بألف خير.
  • نعتز وكلنا فخر بصمود الدولة السعودية في وجه الأعداء، وبناء هذه الدولة القوية المتأصلة، وكل عام والسعودية وشعبها بألف خير واطمئنان.
  • نشارككم الفرحة والبهجة بمناسبة يوم التأسيس السعودي العظيم، ونتمنى من الله العلي العظيم أن يحفظ السعودية وأهلها من كل سوء.
  • كل عام والسعودية الغالية والعظيمة بخير، يوم تأسيسك هو يوم عظيم ومناسبة ليست كباقي المناسبات، ووقفة احترام وإجلال لكل من ساهم في بناء الدولة وبذل جهد في سبيلها.

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي

يشعر أبناء الشعب السعودي بالفخر والاعتزاز والعزة والكرامة في يوم التأسيس السعودي، وهو مناسبة وطنية عظيمة وخالدة في القلوب، يتم فيها إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وأجمل ما قيل عن هذا اليوم:

  • يوم فخر لنا كسعوديين باهتمام قيادتنا -الله يحفظهم- بتاريخ الوطن، بتعزيز ثقافة، وتاريخ المملكة والانتماء له، ويعرفنا على مراحل التاريخ من ‎#يوم_بدينا حتى وقتنا هذا.
  • نحتفل اليوم بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي جعلها الله أرضاً مباركة طيبة، فيها قبلة لجميع المسلمين في العالم، فكل عام وأنتم بخير.
  • يحمل يوم التأسيس أجمل المعاني والأخلاقيات التي يجب أن نتوارثها جيلاً بعد جيل، فما أجمل الانتماء للوطن والولاء لله والبلاد، وكل عام وسعوديتنا بألف خير وبركات.
  • كل عام والشعب السعودي العظيم بألف خير وراحة وأمن وأمان بمناسبة ذكرى التأسيس الوطني، أعاده الله على الجميع بالخير والسعادة.
  • حب السعودية يسري في عروقنا ودمائنا، نفديها بأرواحنا وأنفسنا، وبمناسبة عيد التأسيس السعودي كل

إلى هنا وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي ذكرنا فيه أجمل الكلمات والعبارات عن يوم التأسيس السعودي، والذي يأتي في تاريخ 22 فبراير 2023، وكل عام والسعودية وشعبها بألف خير.