فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023، يجدر بالإشارة على أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من المهرجات التي لها أهمية كبيرة في جمهورية مصر العربية، والذي يحضره الكثير من نجوم الدراما والسينما المصرية، حيث أن خلال المهرجان سيتم تكريم العديد من نجوم السينما المصرية الحاضرين والراحلين، كما وستقام العديد من الفعاليات المختلفة في هذا المهرجان، ومن خلال المقال التالية سنبين لكم فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

إن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هو عبارة عن مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر في جمهورية مصر العربية، ويجدر بالإشارة على أنه قد تأسس سنة 2012، والجدير بالذكر على أن المهرجان يهدف لتحقيق العديد من الأمور المختلفة، كما ويعمل لدعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة أيضاً بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية ما بين شعوب أفريقيا.

كذلك أيضاً العمل على خلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الإفريقية في كافة أنواع الأفلام ومساعدة الفيلم الأفريقي للنفاذ عالمياً.

شاهد أيضا: تفاصيل حلقه ريهام سعيد مع محمود حميده وأهم المعلومات عن ريهام سعيد

فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023، بالتالي فإن فعاليات الدورة الـ 12 في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023 ستنطلق مساء اليوم السبت، ويجدر بالإشارة على أن الحفل يقام في فى معبد الأقصر بحضور العديد من مشاهير ونجوم الفن الأفارقة، كما وستقدم التونسية كريمة الوسلاتى والسنغالية أومى ندور حفل افتتاح المهرجان.

  • والجدير بالذكر على أن الفعاليات تقام تحت شعار “السينما خلود الزمان”، علاوة على ذلك فإنه ستستمر الفعاليات حتى يوم الخميس بتاريخ 9 فبراير، وأعلنت إدارة الحفل أنها ستكرم عدة نجوم منهم هالة صدقي، محمد رمضان، هشام نزيه، بيدرو بومينتا، منصور صورا واد.
  • علاوة على ذلك فإن المهرجان سيتم خلال تكريم العديد من الفنانين الراحلين منهم صلاح منصور وذلك لمورو مائة عام على ميلاده، كذلك أيضاً اسم الفنان هشام رستم من تونس والفنانة الراحة شافية بودراع.
  • حيث أن الرئيسي الشرفي للمهرجان هو الفنان محمود حميدة، وسيقوم بتقييمه، وتنظم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، كذلك أيضاً وزارات السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة والشباب والرياضة والخارجية وبرعاية محافظ الأقصر ونقابة السينمائيين، وقد يرأس المهرجان.
  • ومن مؤسسة السيناريست أيضاً سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني، وسيرأس اللجنة العليا للمهرجان ألا وهو المنتج جابي خوري.

تفاصيل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الـ 12

يجدر بالإشارة على أن الإدارة العامة للمهرجان قد أعلن عن تفاصيل افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي الـ 12، حيث أنه سيقام ما بين الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري، وذلك برئاسة السيناريست سيد فؤاد وإدارة المخرجة عزة الحسيني كذلك أيضاً الرئاسة الشرقية للفنان محمود حميدة، حيث أن المهرجان سيقام من خلال المراكب الذهبية التي تحمل كافة نجوم وضيوف المهرجان.

وذلك بالتحديد إلى معبد الأقصر ليبدأ الحفل مع غياب الشمس في ليل الأقصر الساحر من داخل المعبد لأجل الاستمتاع بسحر السينما، في أحضان الحضارة المصرية القديمة، علاوة على ذلك فقد يحضر مراسم الاحتفال العديد من نجوم السينما المصرية والذين سيتم استقبالهم على الريد كاريت في مدخل المعبد.

شاهد أيضا: رابط حجز واسعار تذاكر حفلة خالد عبدالرحمن مهرجان قمم ابها 2023

وبعدما وضعنا لكم بعض التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023 بنسخته الـ 12، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على كافة فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023.