ما فضل ذكر دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك، يعتبر دعاء اللهم اني عبدك وابن عبدك من أهم وأفضل الأدعية التي يتم قولها عندما نشعر بالهم والحزن، كما وأنه يؤدي الى التقرب من الله تعالى لما له من الفضل الكبير في تفريج الهموم والكروب التي نعاني منها، وذلك لأن المسلم فيه يقر بعبوديته لله الواحد القهار وهو رب السموات السبع ولذلك يتم قوله عند الشعور بالحزن والهم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ما فضل ذكر دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك.

دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك

دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك راضي بقضائك ناصيتي في يدك أسالك الخير كله آجله وعاجله وأسالك الرحمة في الدنيا والآخرة أنت على كل شيء قدير، يعتبر من الأدعية العظيمة التي لها الفضل الكبير ويحمل في طياته العديد من المعاني العظيمة، وتتمثل أهم المعلومات التي تتعلق بدعاء اللهم اني عبدك فيما يلي:

  • يتمثل معنى اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن آمتك هو عبارة عن اعتراف من المسلم بأن الله هو الخالق العلي القدير هو الله الأحد الصمد مالك الملك والملكوت وهو رب العرش العظيم.
  • كذلك يكون فيه اعتراف من قبل المسلم أن الله تعالى خلقه من أجل العبادة وبأنه مخلوق لله تعالى ومملوك له هو وأهله إباؤه وأمهاته وأولاده.
  • بالإضافة الى أنه في هذا الدعاء يتوجه الرسول صلى الله عليه وسلم إلى ربه سبحانه وتعالى وذلك يكون عن طريق النداء معترفًا له بالعبودية بما فيها من خضوع وذل والتوكل له والافتقار إليه، وكذلك أنه مملوكًا له بداية من أبويه وحتى آدم وحواء قد كان ذلك في قوله ابن أمتك.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم انت حسبي في من ظلمني وقهرني ونعم الوكيل كامل ومستجاب

ما فضل ذكر دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك

الدعاء هي الصلة التي تكون بين العبد وربه كما وأن له الفضل الكبير في حياة الانسان وذلك لأنه يؤدي الى راحة النفس والبال ومن خلال الدعاء يشعر العبد بمدى القرب الكبير من الله تعالى وهو عبارة عن الطريق الذي يؤدي الى الوصول الى كل ما نريد وهو الطريق الأقرب ما بين العبد وربه، ويتمثل الفضل الكبير عن ذكر دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك فيما يلي:

  • كان في هذا الدعاء وعد رسولنا الكريم على أن من يتفوه في هذا الحديث بالعديد من الصفات والتي أهمها قوة قلبه وبصدق معانيه في إن الله تعالى سوف يبدد همه ويفرج عليه وينزل عليه الرحمة والسكينة.
  • كذلك قد أمر على من يسمع هذا الحديث ويحفظه ويردده له الأثر الكبير والعظيم في حياة الانسان، ولما في هذا الحديث اعتراف من العبد بأن الله تعالى قادر عل كل شيء فهو القادر على قضاء كافة الحوائج التي يحتاجها المسلم وذلك لأته العادل الحاكم في كل شيء.
  • ومن أهم الفضائل لذكر هذا الدعاء هي استشعار العبد المؤمن على أنه ضعيف وليس له حيلة الا من خلال التقرب الى الله تعالى من أجل قضاء ما يحتاجه.

شاهد أيضاً: دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة مكتوب +100 أفضل دعاء لتحقيق الأحلام سريع الاستجابة

تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

بعد تعرفنا على كافة المعلومات والمعاني التي يتضمنها هذا الدعاء كونه من أهم الأدعية العظيمة المباركة التي ندعوها، كما وأن هناك الكثير من التجارب الفعالة بالشكل الكبير التي أدت الى تفريج الهم والحزن والكرب، وتتمثل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك فيما يلي:

  • فقد كان هذه التجربة لرجل يقول أنه قد تم اتهامه في قضية خطيرة ظلم كما وأنه لم يتمكن مِن إثبات براءته الى أنه قد كانت كل أصابع الاتهام مشيرة إليه فقد أدى الى فقدانه الأمل و انقطاع به السبل وزُج به في السجن.
  • الى أنه قد تذكر دعاء اللهم اني عبدك وكيف أن الرسول صلى الله عليه وسلم شخصياً كان يُردد هذا الدعاء كلما اشتدت عليه الأمور، فقد ظل يُكرر هذا الدعاء طوال فترة مكوثه في السجن والتي لم تستمر كثيراً حيث أنه وبعد بضعة أيام تم القبض على الجاني الحقيقي وقد اعترف بفعلته وكل شيء وقد تم الإفراج عنه أي على صاحب هذه التجربة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم وفضلها وتأثيرها

أحاديث عن فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك

فقد ذكرنا على الأمور التي تتعلق بهذا الدعاء وفضله العظيم كونه من الأدعية المباركة والعظيمة التي ندعو بها الله تعالى في الكثير من الأوقات، بحيث أنه قد أوصانا رسولنا الكريم على أن من أفضل ما فيه أن يدعو وهو ساجد الى ربه، وتتمثل أحاديث عن فضل الدعاء فيما يلي:

  • من أفضل الأدعية هي قول رسول اله صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم، ولا قطيعة رحم، إلّا أعطاه بها إحدى ثلاث: إمّا أن يعجل له دعوته، وإمّا أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها . قالوا: إذا نكثر، قال: الله أكثر” صدق رسول الله صلى اله عليه وسلم.

شاهد أيضاً: ابحث عن ايات قرانية واحاديث نبوية تبرز اهمية احترام المسنين

الى هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان ما فضل ذكر دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك، فقد تعرفنا على كافة المعاني التي تتعلق بهذا الدعاء العظيم الذي يدعو به الجميع لما له من أهمية كبيرة في فك الكرب وضياع الهم.