حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة، كما عرف على أن مطار دمشق الدولي هو من أهم المطارات التي تتواجد في كافة أرجاء العالم، فكما عرف على أن محيط المطار قد تعرض خلال الفترة القليلة التي مضت إلى القصف من قبل الطائرات الإسرائيلية، وقد تم العمل على تداول الكثير من الأخبار التي تنص على عودة عمل المطار من جديد، وهذا الأمر دفع نسبة كبيرة من الأشخاص قد اهتموا في التعرف على حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة.

معلومات عن مطار دمشق الدولي

قبل أن نتمكن من التعرف على حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة سوف نقوم بالعمل على عرض أهم التفاصيل التي عرفت على أنها جزء أساسي من ضمن معلومات عن مطار دمشق الدولي، وهي التي تم العمل على نشرها في العديد من المواقع كما يلي:

نوع المطارمطار دولي
المشغلالمؤسسة العامة للطيران المدني
يخدمدمشق
البلد سوريا
الموقعدمشق –  سوريا
الارتفاع616 م؛ 2020 قدم
إحداثياتN33°24.64′ / E36°30.87′

شاهد أيضا: هل يوجد مطار في ازمير وعدد المطارات الموجودة في إزمير

حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة

تصدرت كافة محركات البحث على مواقع جوجل، وذلك لأجل التعرف على كافة المعلومات التي تختص في حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة، فكما أعلن من صباح اليوم الإثنين الموافق تاريخ 2 من شهر يناير من عام 2023 ميلادي عن عودة مطار دمشق الدولي إلى عمله بشكل رسمي، وكما تبين من خلال الجهات الرسمية أن هذا الخبر هو حقيقي، وتم هذا الأمر بعد أن تم العمل على تصليح كافة الأضرار التي لحقت في المطار نتيجة القصف الذي تعرض له.

تصريح عودة مطار دمشق للخدمة

نتمكن من التعرف على حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة من خلال الاطلاع على تصريح عودة مطار دمشق للخدمة، وهو الذي تم العمل على نشره في الكثير من المواقع الإخبارية التي تناقلت الخبر بصورة كبيرة، وهي التي تتمثل في التالي:

أعلنت وزارة النقل السورية عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتبارا من الساعة 9 صباح اليوم الاثنين عقب توقفه عن الخدمة جراء الضربات الإسرائيلية الأخيرة ليلا.

وجاء في بيان وزارة النقل: “عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين”.

أكد البيان أن “الكوادر العاملة وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية قاموا بإزالة الأضرار الناجمة عن العدوان الاسـرائيلي منذ ساعات الفجر والمباشرة بإصلاحها ووضع المطار في الخدمة مع استمرار عمليات الإصلاح في المواقع الآخرى المتضررة”.

وأضاف البيان: “ندعو النواقل الوطنية لترتيب مواعيد رحلاتها الجوية عبر المطار اعتبارا من اليوم 09:00 صباحا وتخديم المسافرين كالمعتاد”.

شاهد أيضا: هل يوجد فندق داخل مطار اسطنبول الجديد | أفخم الفنادق في تركيا لعام 2023

خطوط وشركات طيران مطار دمشق الدولي

بعد أن تمكنا من التعرف على حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة سوف نقوم بالعمل على عرض كافة التفاصيل التي عرفت على أنها جزء أساسي من ضمن خطوط وشركات طيران مطار دمشق الدولي، وهي التي سوف نقوم بعرضها كما يلي:

  • الخطوط الجوية السورية.
  • كذلك، أجنحة الشام.
  • علاوة على ذلك، الخطوط الجوية الإيرانية.
  • كذلك، فلاي بغداد.
  • علاوة على ذلك، الخطوط الجوية الباكستانية.
  • كذلك، ماهان إير.

حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في حقيقة عودة مطار دمشق للخدمة، وكما تبين من قبل الجهات المختصة على أنه تم بشكل فعلي عودة المطار إلى عمله من جديد.