ما هو التشبيه ما هو تعريفه

إجابة معتمدة

ما هو التشبيه، اللغة العربية هي لغتنا الأم ولغة القرآن الكريم، وهي من أكثر اللغات حول العالم تألقاً وتميزاً، كيف لها وقد نزلت سطور كتاب الله تعالى المقدس بحروفٍ عربيةٍ فصيحة، ولعل هذا الأمر جعل للغة العربية مكانة كبير عبر مر التاريخ، والتي ستبقى خالدة مع خلود القرآن الكريم إلى يوم الدين، ما هو التشبيه.

ما هو التشبيه

إن تعلم اللغة العربية أشبه بالغوص في بحرٍ مليء بالكنوز والأسرار، فهي تمتلك من مقومات اللغة الفريدة ما لا يمتلكه غيرها من اللغات حول العالم، فهي أحد اللغات السامية المتوارثة عن سام بن نوح عليه السلام، كما أنها تحمل خصائص الأمة الإسلامية وتصوراتها الفكرية عبر مر الزمان، وتعبر عن ثقافة العرب والمسلمين في كل مكان وزمان.

  • حل سؤال ما هو التشبيه؟
  • الإجابة هو: التّشبيه في اللغة العربية هو المُماثلة، وللتشبيه أربعة أركان وهي: المشبّه والمشبّه به وأداة التشبيه ووجه الشبه، ويسمّى المشبّه والمشبّه به طَرَفا التّشبيه الأساسيّين؛ لأنّه لا يجوز حذفهما أو حذف أحدهما من أسلوب التشبيه.

الإجابة هو: التّشبيه في اللغة العربية هو المُماثلة، وللتشبيه أربعة أركان وهي: المشبّه والمشبّه به وأداة التشبيه ووجه الشبه، ويسمّى المشبّه والمشبّه به طَرَفا التّشبيه الأساسيّين؛ لأنّه لا يجوز حذفهما أو حذف أحدهما من أسلوب التشبيه.