ايهما اكبر القمر ام الارض

إجابة معتمدة

ايهما اكبر القمر ام الارض، منذ آلاف السنين توجهت أنظار البشرية إلى السماء، هناك حيث الكواكب والنجوم والقمر وغيرها من الأجرام السماوية التي تحيط بكوكبنا، حيث جذب الفضاء الخارجي فضول الإنسان، فبدأ بالبحث والتقصي حول هذا العالم الخفي، واستخدم الوسائل البدائية لدراسة الكواكب التي تحيط بالأرض، وهو ما قادهم إلى اكتشاف التليسكوب وغيرها من الأدوات المستخدمة في استكشاف الفضاء الخارجي من حولنا، ايهما اكبر القمر ام الارض.

ايهما اكبر القمر ام الارض؟

لم يكتفي الإنسان باستخدام التليسكوب في استكشاف الكون المحيط به، بل لجأ إلى سبل أكثر تطوراً لتساعده في الوصول إلى هذا الفضاء، وهنا جاء دور الأقمار الصناعية والصواريخ الفضائية والروبوت وغيرها من الأجهزة المتطورة التي أخذت الإنسان في رحلات لاكتشاف الكواكب والنجوم عن كثف، وفي حال كان من الصعب ذهاب الإنسان بنفسه إلى تلك الكواكب، كان يقوم بإرسال الأقمار الصناعية الاستكشافية لتدور حول الكوكب المقصود وتجمع المعلومات وترسلها للبشر على الأرض.

  • حل سؤال ايهما اكبر القمر ام الارض؟
  • الإجابة هي: يعتبر القمر ذو حجم كبير بالنسبة لكونه تابع للأرض. فالبنسبة للحجم فقطره يساوي ربع قطر الأرض، وبالنسبة للكتلة فهو يساوي 1/81 من كتلة الأرض، أي أن الأرض أكبر من القمر.

الإجابة هي: يعتبر القمر ذو حجم كبير بالنسبة لكونه تابع للأرض. فالبنسبة للحجم فقطره يساوي ربع قطر الأرض، وبالنسبة للكتلة فهو يساوي 1/81 من كتلة الأرض، أي أن الأرض أكبر من القمر.