إجابة سؤال ما هو الطقس

إجابة معتمدة

ما هو الطقس، تتميز الفصول الأربعة عن بعضها باختلاف حالات الطقس فيها وتغير المناخ،  يشكل الغلاف الجوي طبقة ثخينة من الهواء حول الأرض، وتحدث تغييرات في التروبوسفير وهي الطبقة السفلية من الغلاف الجوي والتي تعلو الأرض مباشرة، وتتراوح ثخانة هذه الطبقة بين ستة أميال فوق القطبين إلى عشرة أميال فوق خط الاستواء، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، ما هو الطقس.

ما هو الطقس

يعرف الطقس على أنه وصف لحالة الجو السائدة، أو لحالة الجو المتوقعة في مكان معين أثناء وقت معين أو مدة زمنية قصيرة معينة كالساعات أو الأيام، وعناصر الطقس هي كل من درجة الحرارة والرطوبة والهطول وضغط الهواء، ويتم تحديد الطقس من خلال الأرصاد الجوية حيث يتم رصد الظواهر الجوية، واعلان توقعات الطقس، ومراقبة التغيرات البيئية والمناخية وخدمة الطيران والملاحة الجوية والسفن.

السؤال المطروح: ما هو الطقس

الإجابة هي: يعرف الطقس على أنه وصف لحالة الجو السائدة، أو لحالة الجو المتوقعة في مكان معين أثناء وقت معين أو مدة زمنية قصيرة معينة كالساعات أو الأيام.

يعرف الطقس على أنه وصف لحالة الجو السائدة، أو لحالة الجو المتوقعة في مكان معين أثناء وقت معين أو مدة زمنية قصيرة معينة كالساعات أو الأيام.