يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر . فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار ، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها ؟

إجابة معتمدة

يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر. فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها؟ يوجد العديد من وحدات القياس يتم استخدامها بشكل كبير في قياس المسافات التي من الممكن أن يقطعها الأفراد بين نقاط معلومة، ومن أشهر وحدات القياس هي المتر المعروفة عالمية، ويوجد له مضاعفات مثل الكيلو متر والديسي متر وغيرها من المضاعفات العديدة.

يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر. فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها؟

المضمار هو عبارة عن أرض مطاطية التي يتم عليها الكثير من المسابقات الرياضية من الجري أو ألعاب القوي بشكل عام، وحيث يتم توفير وسط ملائم للمسابقة دون التسبب بأي عائق علي المتسابقين.

  • السؤال: يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر. فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها؟
  • الإجابة الصحيحة هي: أربع دورات.
السؤال: يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر. فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها؟
الإجابة الصحيحة هي: أربع دورات.