من اين يحرم اهل مكة

إجابة معتمدة

من اين يحرم اهل مكة، إن الحج هو من ضمن احد اركان الاسلام الواجب على كافة المسلمين القادرين والبالغين أن يقوم بأداء هذه المناسك، ولكن هناك بعض الآراء والتساؤلات التي تدور حول اداء مناسك الحج وايضا العمرة بما فيها ميقات أهل مكة، وهذا الأمر يتناول حول معرفة من أين يحرم أهل مكة، وبالتالى سوف نقدم لكم كافة المعلومات التي من خلالها تقدم إجابة هذا السؤال.

من اين يحرم اهل مكة

عالجوا فقهاء الدين الاسلامي كافة المسائل التي تتعلق بالأمور الدينية، وان هذه المسائل يتم معالجتها بآراء مرجحة واستاندات دينية من الممكن أن يطال أمر علاجه لسنوات، وهذا ما يتناسب مع معرفة من أين يحرم أهل مكة، والرأي الراجح وبحق أن ميقات أهل مكة هو بيوتهم أو المسجد الحرام إن شاء، إلا في وقت العمرة في هذه الحالة على أن يقوم بإخراج الحل فيحرم منه، وهذا الأمر يتناسب تماما مع الأحاديث النبوية ومن الحل وهو التنعيم وعرفه.

  • السؤال: من اين يحرم اهل مكة؟
  • الإجابة: ميقات أهل مكة هو بيوتهم أو المسجد الحرام إن شاء، إلا في وقت العمرة في هذه الحالة على أن يقوم بإخراج الحل فيحرم منه.
السؤال: من اين يحرم اهل مكة؟

الإجابة: ميقات أهل مكة هو بيوتهم أو المسجد الحرام إن شاء، إلا في وقت العمرة في هذه الحالة على أن يقوم بإخراج الحل فيحرم منه.