حل سؤال يسمى المركب hclo3

إجابة معتمدة

حل سؤال يسمى المركب hclo3، هناك العديد من المركبات الكيميائية التي تتكون من مجموعة من العناصر الكيميائية المختلفة، وبالتالي ينتج عندما ندمج أي عنصرين ببعضهم البعض مركب كيميائي، كما أن هناك العديد من الاعتبارات الفيزيائية التي من الممكن أن تكون ثابتة بين هذه العناصر مما اتحدت وشكلت مركب كيميائي، وهذا الأمر يندرج تحت طياته بعض الأسئلة بما فيها ماذا يسمى مركب hclo3.

حل سؤال يسمى المركب hclo3

ان المركبات الكيميائيه بطبيعتها من الممكن أن تكون على هيئة صلبة او على هيئة غازية، حيث هناك فرق واضح وكبير بين المركبات وبين المخاليط الكيميائية التي تطرأ على هذه العناصر، فان الخليط من الممكن أن يتم فصل كافة المكونات الخاصة به بطريقه ميكانيكيه عن طريق العديد من العمليات بما فيها التبخر او الترسيب، اما المركب لا يمكن فصله إلا بالتفاعل الكيميائي، وبالتالي فان اجابة السؤال تتضمن وفق مايلى:

  • السؤال: حل سؤال يسمى المركب hclo3؟
  • الإجابة: يسمى حمض الكلوريك. صيغته HClO3، وهو حمض أكسجيني للكلور غير مستقر، ويوجد فقط على شكل محلول يطلق على أملاح هذا الحمض اسم كلورات.
السؤال: حل سؤال يسمى المركب hclo3؟

الإجابة: يسمى حمض الكلوريك. صيغته HClO3، وهو حمض أكسجيني للكلور غير مستقر، ويوجد فقط على شكل محلول يطلق على أملاح هذا الحمض اسم كلورات.