الحالات التي يتعين فيها الجهاد

إجابة معتمدة

الحالات التي يتعين فيها الجهاد، الجهاد في سبيل الله هو من أفضل الاعمال التي قد يقوم بها المسلمون على الإطلاق، لهذا جعل الله عز وجل أجر المجاهدين عظيمٌ جداً، فمن يقتل منهم في سبيل الله عز وجل فسيحسب عند الله تعالى شهيداً، وللشهداء كرامات ومكانة عالية في جنة الخلود، الحالات التي يتعين فيها الجهاد.

ما هي الحالات التي يتعين فيها الجهاد

منذ فجر الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم يقومون بواجب الجهاد في سبيل الله تعالى، وكان الجهاد في البداية مقتصراً على ذود المسلمين عن أنفسهم ضد هجمات المشركين عليهم، إلا أنه بدأ يأخذ منحى آخر مع اتساع رقعة الدولة الإسلامية، وهو الجهاد في سبيل الله تعالى من أجل نشر الدين الإسلامي وإعلاء كلمة التوحيد.

  • حل سؤال الحالات التي يتعين فيها الجهاد؟

  • الإجابة هي: الحالة الأولى وهي في حال هجوم الأعداء على ديار المسلمين، والحالة الثانية وهي في حال استنفر ولي أمر المسلمين الشعب المسلم للجهاد، والحالة الثالثة وهي في حال أن يلتقي الصفان وهما صف المسلمين وصف المشركين.

الإجابة هي: الحالة الأولى وهي في حال هجوم الأعداء على ديار المسلمين، والحالة الثانية وهي في حال استنفر ولي أمر المسلمين الشعب المسلم للجهاد، والحالة الثالثة وهي في حال أن يلتقي الصفان وهما صف المسلمين وصف المشركين.