ما هو الثنائي الضوئي

إجابة معتمدة

ما هو الثنائي الضوئي، يعتبر الثنائي الضوئي هو عبارة عن نوع من أنواع أجهزة التي تختص في الكشف عن الضوء، حيث انه يتم استخدامه من اجل تحويل الضوء إلى تيار أو جهد على أساس طريقة تشغيل الجهاز، وما يجب الإشارة إليه أن مثل هذه الأجهزة تتألف من مرشحات بصرية وعدسات مدمجة ومساحات سطحية، بالأضافة الي انه تتميز الثنائيات بوجود وقت استجابة بطيء عندما تزداد مساحة سطح الثنائي الضوئي. 

ما هو الثنائي الضوئي

حيث يتم تشابه هذه الثنائيات الضوئية مع الثنائيات العادية التي تكون شبه الموصلة، حيث انها ممكن تكون مرئية  وذلك من اجل ان تسمح للضوء بالوصول إلى الجزء الحساس من الجهاز، او عدة ديودات مخصصة ل استخدمه تمامًا كما سيستخدم الثنائي الضوئي أيضًا تقاطع PIN إلى حد ما من تقاطع PN المعتاد. 

ما هو الثنائي الضوئي 

الاجابة: الثنائي الضوئي هو جهاز يساعد في تحويل الضوء إلى تيار كهربائي. مصنوع من مادة شبه موصل ويحتوي على تقاطع pn ، وهو مصمم للعمل في انحياز عكسي، حيث يتم إنتاج التيار في الثنائي الضوئي عند امتصاص الفوتونات وإنتاج كمية صغيرة من التيار أيضًا في حالة عدم وجود ضوء.

ما هو الثنائي الضوئي

الاجابة: الثنائي الضوئي هو جهاز يساعد في تحويل الضوء إلى تيار كهربائي. مصنوع من مادة شبه موصل ويحتوي على تقاطع pn ، وهو مصمم للعمل في انحياز عكسي، حيث يتم إنتاج التيار في الثنائي الضوئي عند امتصاص الفوتونات وإنتاج كمية صغيرة من التيار أيضًا في حالة عدم وجود ضوء