بحث عن حقول النفط في المملكة العربية السعودية

إجابة معتمدة

بحث عن حقول النفط في المملكة العربية السعودية، تتحصل المملكة السعودية على الكثير من حقول النفط التي تصدرها بشكل يوم، وتعمل السعودية على نشر هذ النفط في جميع دول العالم من اجل زيادة دخل المالي على المملكة، ورفع مستواها الإقتصادي ليصبح الاول في العالم اجمع، حيث تمتلك السعودية حوالي 260 مليار برميل نفط، كم وتمتلك ثلث احتياطي العالم من النفط، ويوجد في المملكطة السعودية حقول كثيرة للنفط ومن اضخمها حقل الغور، حيث احتياط النفط فيه خمسة مليار برميل، وعمق الحفر فيه حوالي 33 متر، ويوجد العديد من الحقول داخل السعودية .

حقول النفط في السعودية 

يوجد العديد من الحقول المتنوعة داخل السعودية على مختلف اماكنها، ومن هذه الحقول ما ياتي :

  • حَقْلٌ السفانية : وَهُوَ ثَالِثُ أَكْبَر حَقْلٌ نَفْط فِي الْعَالَمِ مِنْ حَيْثُ الإِنْتاج ، حَيْث يُنْتِج حَوَالَي 1 . 5 مِلْيُون بِرْميل فِي الْيَوْمِ . حَقْلٌ خريص : يُنْتِجُ هَذَا الحَقْل 1 . 2 مِلْيُون بِرْميل يومياً .
  • حَقْلٌ القطيف : يمتلك هَذَا الحَقْل مَا يُقَارِبُ 0 . 5 مِلْيُون بِرْميل فِي الْيَوْمِ مِنْ النَّفْطِ الْخَام الْعَرَبِيّ الْمُتَوَسِّط .
  • حَقْلٌ زولف : يُنْتِجُ هَذَا الحَقْل مَا يُقَارِبُ 450 . 000 بِرْميل يومياً مِنَ النَّفْطِ الْعَرَبِيّ الْخَام الْمُتَوَسِّط .
  • حَقْلٌ بقيق : يُنْتِجُ مَا يُقَارِبُ 400 . 000 بِرْميل يومياً مِنَ النَّفْطِ الْعَرَبِيّ الْخَفِيف .