اذكر الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي

إجابة معتمدة

اذكر الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي، يعتبر جهاز التنفس من اهم اجهزة الجسم ، فالجهاز التنفسي هو المسؤول عن امداد خلايا الجسم بالاكسجين اللازم للحياة ، وكذلك يقوم الجهاز التنفسي بتخليص الجسم من ثاني اكسيد الكربون ، حيث تحدث عملية تزويد الجسم بالاكسجين من خلال عملية الشهيق و التخلص من ثاني اكسيد الكربون من خلال عملية الزفير ،وذلك من خلال سحب الاكسجين واخراج ثاني اكسيد الكربون ، فنقص الاكسجين عن جسم الانسان لمدة اربعة دقائق يؤدي الى تلف في الدماغ ، وموت خلايا الدماغ وبالتالي وفاة الشخص.

اذكر الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي

يتكون الجهاز التنفسي من مجموعة من الاجزاء وهي: الانف ، البلعوم ، الحنجرة ،القصبة الهوائية ،و الشعب الهوائية ، الرئتان ، عضلات التنفس، فالجهاز التنفسي هو المسؤول عن عملية التنفس بحيث تنقبض عضلات التنفس في عملية الشهيق، و ترتخي عند عملية الزفير.

السؤال: اذكر الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي

الاجابة: تزويد الجسم بالاكسجين و اكسدته في الرئتين ، التخلص من ثاني اكسيد الكربون المحافظه على ، التوازن الحمضي القاعدي والمحافظة على درجة حرارة الجسم.

السؤال: اذكر الوظائف الرئيسية للجهاز التنفسي

الاجابة: تزويد الجسم بالاكسجين و اكسدته في الرئتين ، التخلص من ثاني اكسيد الكربون المحافظه على ، التوازن الحمضي القاعدي والمحافظة على درجة حرارة الجسم