قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتبع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟

إجابة معتمدة

قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟ من المسائل الرياضية التي تحتاج غلى مهارات في استخدام العمليات الحسابية المختلفة، حتى نستطيع إيجاد ناتج مسألة قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة.

قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض

من خلا المعطيات في المسألة فإن ارتفاع الهضبة يصل إلى حوالي 27 متر، ونسبة هذا الارتفاع تمثل 75% من ارتفاع الهضبة الكلي، فإن ارتفاع الهضبة هو 27*100/75

حل السؤال/ قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟

الإجابة الصحيحة هي/ 27*100/75=36 متر

قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟ 36 متر.

حل السؤال/ قام أحد متسلقي المرتفعات بالتوقف للاستراحة على هضبة ترتفع بمقدار ٢٧ مترا عن سطح الأرض فإذا كان هذا الارتفاع يمثل ٧٥٪ من الارتفاع الكلي للقمة المراد تسلقها، فما المسافة بين الأرض والقمة المراد تسلقها؟

الإجابة الصحيحة هي/ 27*100/75=36 متر