يطلق على عناصر مجموعة 17

إجابة معتمدة

يطلق على عناصر مجموعة 17، يعتبر هذا السؤال هو أحد الأسئلة الشائعة في مادة علم الكيمياء، التي تدرس وفق المناهج الحديثة المتبعة في أغلب دول العالم وخاصة في المملكة العربية السعودية، بالاضافة الي ان علم الكيمياء يعتبر من العلوم الهامة والضرورية في حياتنا، فهو يدخل في الكثير من الصناعات التي تحتاج إلى التعمق في دراسة العناصر الكيميائية والتعرف على خصائصها، وبالتالي لا يمكننا الاستغناء عنها.

يطلق على عناصر مجموعة 17

يمكن تعريف الجدول الدوري بانه عبارة عن ترتيب مجدول لجميع العناصر الكيميائية، بالاضافة الي انه يقوم بعملية تنسيق هذه العناصر وذلك بالاعتماد علي ثلاثة معايير أساسية، وهي: (العدد الذري للعنصر – التوزيع الإلكتروني للعنصر – الخواص الكيميائية المتكررة للعنصر)، وما يجب الإشارة إليه أنه يبرز هيكل العنصر واتجاهاته بصورة دورية.

يطلق على عناصر مجموعة 17

الإجابة : الهالوجينات هي عناصر أو مواد تشكل الملح باتحادها المباشر مع معدن،  الهالوجينات هي: الفلور، الكلور، البروم، اليود، الاستاتين. تقع مجموعة الهالوجينات في الجدول الدوري في المجموعة الرئيسية 7 (المجموعة 17 حسب الترقيم الحديث)، كل منهم أحادي التكافؤ (في المركبات يحمل كل منهم وحدة شحنة سالبة).

يطلق على عناصر مجموعة 17

الإجابة : الهالوجينات هي عناصر أو مواد تشكل الملح باتحادها المباشر مع معدن، الهالوجينات هي: الفلور، الكلور، البروم، اليود، الاستاتين. تقع مجموعة الهالوجينات في الجدول الدوري في المجموعة الرئيسية 7 (المجموعة 17 حسب الترقيم الحديث)، كل منهم أحادي التكافؤ (في المركبات يحمل كل منهم وحدة شحنة سالبة).