الحديث الذي عده العلماء احد الاحاديث التي عليها مدار الاسلام

إجابة معتمدة

الحديث الذي عده العلماء احد الاحاديث التي عليها مدار الإسلام، الحديث الشريف هو احد مصادر التشريع الإسلامي الرئيسية، وهو كل ما تم نقله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من قول او فعل او عمل، وتم روتية الحديث ووصوله الينا عن طريق الصحابة رضوان الله عليهم وقد تم في عهد الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم جميعا تدوين الاحاديث وحفظها حتى وصلت الينا في يومنا هذا .

الحديث الذي عده العلماء احد الاحاديث التي عليها مدار الإسلام

الاحاديث الشريفة كثيرة جدا واتت لتوضح احكام الشريعة كاملة، وتناولت جميع مواضيع ومجالات الحياة حتى لا يقع أي انسان في الشبهات، و أصول الإسلام تقوم على اربعة احاديث وهي

(الحلال بين والحرام بين) ، وحديث عمر (إنما الأعمال بالنيات) ، وحديث أبي هريرة (إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين ... الحديث) ، وحديث (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه) ، قال : فكل حديث من هذه الأربعة ربع العلم"

أصول الإسلام تقوم على اربعة احاديث وهي

(الحلال بين والحرام بين) ، وحديث عمر (إنما الأعمال بالنيات) ، وحديث أبي هريرة (إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين ... الحديث) ، وحديث (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه) ، قال : فكل حديث من هذه الأربعة ربع العلم"