ما الفرق بين لون المعدن ومخدشه

إجابة معتمدة

ما الفرق بين لون المعدن ومخدشه، هناك العديد من المعادن التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية وبالتحديد تتواجد على القشرة الأرضية، حيث طرأ حولها العديد من الاسئله بما فيها السؤال التعليمي، الذي يدور ويختص حول معرفة ما هو الفرق بين لون المعدن ومخدشه، و نظرا لأهمية هذا السؤال سوف نقدم لكم التفرقة الصحيحة حول كل منهم.

ما الفرق بين لون المعدن ومخدشه

إن المعادن التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية تنقسم إلى قسمين إما أن تكون معادن عضوية ومعادن غير عضوية، وهذا ما يتوافق تماما حول أهمية هذا المعدن الذي يتواجد في الطبيعة، والذي نتج بسبب العديد من العمليات الجيولوجية، كما ايضا لكل المعادن العديد من التركيبات الكيميائية، ولكن معدن تركيب كيميائي خاص به يختلف عن الآخر، وبطبيعتها تصنف المواد الصلبة المتجانسة والغير عضوية، وايضا بعضها يصنف بالمواد العضوية، وكل هذه المعلومات توضح لنا التفريق الخاص بالسؤال التعليمي.

  • السؤال: ما الفرق بين لون المعدن ومخدشه؟
  • الإجابة: لون المعدن هو اللون الظاهري له، أما الحكاكة فهي لون فتات المعدن الناتج عن حكه بلوح الحكاكة، وقد يختلف اللون عن الحكاكة.
السؤال: ما الفرق بين لون المعدن ومخدشه؟

الإجابة: لون المعدن هو اللون الظاهري له، أما الحكاكة فهي لون فتات المعدن الناتج عن حكه بلوح الحكاكة، وقد يختلف اللون عن الحكاكة.