لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟

إجابة معتمدة

لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ، هناك العديد من الأسئلة التعليمية التي تختص الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية بما فيها التي تتعلق بمادة الرياضيات، والواجب على كافة الطلبة بناء على المعطيات التي تتواجد بهذا السؤال استخراج وايجاد الحل الصحيح بما فيها السؤال التعليمي المخصص لنا، ونظرا لصعوبته سوف نقدم لكم اجابته.

لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع 

 ان الاسئلة التعليمية بطبيعتها والتمارين المخصصة في مادة الرياضيات قد ينتابها نوعا من الصعوبة، والبعض من هؤلاء الطلبة يتجه للعديد من الوسائل التعليمية الاخرى التي من خلالها تسهل لهم الحصول على الإجابة الصحيحة لتمارين والاسئلة التي تتعلق بمادة الرياضيات، وكل هذه المعلومات شكلت لنا أهمية ونصيحه واضحة للطلبة بعدم التسرع بايجاد وتقديم الحل، وبالتالي يجب عليه أن يقوم بدراسة كافة المعطيات لكي يتمكن من حل هذا السؤال بشكل صحيح، وان اجابه السؤال التعليمي المخصص لنا يكمن كالاتي :

  • السؤال: لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟
  • الإجابة: نعم هذا معقول.
السؤال: لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟

الإجابة: نعم هذا معقول.