هل يجوز الترحم على غير المسلم

إجابة معتمدة

هل يجوز الترحم على غير المسلم، يعتبر الفقه الاسلامي من أفضل العلوم المتعارف عليها، ويقصد به فهم أمر معين والتعرف عليه، ويمكن من خلاله التعرف على الأحكام الدقيقة وبعض الأمور الغامضة، ويتم استعمال الفقه فيما يختص بالشريعة الاسلامية، لأنها من أبرز العلوم، ومن خلاله تتضح له أمور دينية تضمن سعادة الدارين. ومن خلال التالي سيتم التطرق لمعرفة حل السؤال التعليمي هل يجوز الترحم على غير المسلم.

هل يجوز الترحم على غير المسلم

هل يجوز الترحم على غير المسلم، أن البر بالحي غير المسلم المسالم يعتبر أمر جائز كما جاء في كتاب الله عز وجل، والبر بأمواتهم أيضاً، كما جاء في قول الله سبحانه وتعالي: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم)، يقصد هنا التفريق بين الحي والميت تحكم دون حجة، لذا فيكون القول بحاجة إلى دليل، كما أن مفهوم البر يضم الدعاء لهم والإحسان إليهم، خصوصاً إذا كانوا من الأقارب أو زوجة أو صديق. والذي نهى عنه الرسول الكريم هو الاستغفار لغير المسلم وليس الترحم كما ورد في قوله تعالي (ما كان للنبي والذين آمنوا معه أن يستغفروا للمشركين).

هل يجوز الترحم على غير المسلم

هل يجوز الترحم على غير المسلم، أن البر بالحي غير المسلم المسالم يعتبر أمر جائز كما جاء في كتاب الله عز وجل، والبر بأمواتهم أيضاً، كما جاء في قول الله سبحانه وتعالي: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم)، يقصد هنا التفريق بين الحي والميت تحكم دون حجة، لذا فيكون القول بحاجة إلى دليل، كما أن مفهوم البر يضم الدعاء لهم والإحسان إليهم، خصوصاً إذا كانوا من الأقارب أو زوجة أو صديق. والذي نهى عنه الرسول الكريم هو الاستغفار لغير المسلم وليس الترحم كما ورد في قوله تعالي (ما كان للنبي والذين آمنوا معه أن يستغفروا للمشركين).