يبين التمثيل المجاور، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها.

إجابة معتمدة

يبين التمثيل المجاور، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها.اي الجداول الاتية يعد افضل تمثيل لهذه البيانات؟، تعتبر السرعة المتوسطة للجسم هي التي تعبر عن المسافة الذي يقوم الجسم بقطعها خلال فترة زمنية معينة، حيث يتم حساب الزمن بواسطة الثوانى او الدقائق او الساعات، اما المسافة فيتم حسابها بواسطة وحدة المتر او الكيلومتر.

يبين التمثيل المجاور ، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها. اي الجداول الاتية يعد افضل تمثيل لهذه البيانات؟

يعتبر التناسب بين السرعة والمسافة تناسب طردي، فكلما زادت سرعة الجسم كلما تمكن من قطع مسافة اكبر، فالقيام بالتتقل والحركة لا بد ان يتم وصفه من خلال كميات فيزيائية، مثل الزمن الذي يستغرق في الحركة والتنقل، والمسافة التي تمكن الجسم من قطعها، والاتجاه الذي تم التوجه خلاله.

يبين التمثيل المجاور، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها.اي الجداول الاتية يعد افضل تمثيل لهذه البيانات؟

الجواب: الجدول ج 

يبين التمثيل المجاور، العلاقة بين عدد الساعات التي أمضاها صالح في المشي والمسافة الكلية التي قطعها. اي الجداول الاتية يعد افضل تمثيل لهذه البيانات؟

الجواب: جدول ج