اخر محمد راتب العامل الذي يعمل لديه مع حاجه العامل للمال هذا التصرف حكمه

إجابة معتمدة

اخر محمد راتب العامل الذي يعمل لديه مع حاجه العامل للمال هذا التصرف حكمه، من الأسئلة التي تم تداولها عبر المنصات التعليمية ومحركات البحث جوجل، ويعد السؤال من الأسئلة المنهجية ضمن مقررات ومنهاج طلاب المملكة العربية السعودية، تأخير الأجر عن العامل الذي يعمل يعد من الأعمال الشائعة في هذه الأيام دون الانتباه لحكمها في الاسلام، اخر محمد راتب العامل الذي يعمل لديه مع حاجه العامل للمال هذا التصرف حكمه، هذا ما سنتطرق للإجابة عنه خلال المقال.

اخر محمد راتب العامل الذي يعمل لديه مع حاجه العامل للمال هذا التصرف حكمه

يعد التصرف الذي اتخذه محمد مع العامل الذي يعمل معه حرام، وقد ورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على إعطاء الأجير حقه والتعجيل أيضًا بإعطاءه حقه، ومنها قول  عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أعْطوا الأجير أجْره ؛ قبل أنْ يَجف عَرَقه ” .
وبذلك نكون وضحنا إجابة سؤال المقال، اخر محمد راتب العامل الذي يعمل لديه مع حاجه العامل للمال هذا التصرف حكمه، كما هو مذكور أعلاه.

يعد التصرف الذي اتخذه محمد مع العامل الذي يعمل معه حرام، وقد ورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على إعطاء الأجير حقه والتعجيل أيضًا بإعطاءه حقه، ومنها قول  عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أعْطوا الأجير أجْره ؛ قبل أنْ يَجف عَرَقه ” .