يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن

إجابة معتمدة

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن، يوجد في الرياضيات الكثير من العلاقات بين المتغيرات المختلفة، إذ يمكن تكوين المعادلات الخطية والمتباينات وغيرها من العبارات الجبرية، وفي هذا السياق نقدم حل للمسألة التالية: يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة.

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة

تعتبر السرعة من أهم القوانين في الفيزياء، والتي تعبر عن مقدار المسافة التي يقطعها جسم ما في فترة زمنية محددة.

السرعة = المسافة ÷ الزمن.

المسافة = السرعة × الزمن.

حل المسألة/ يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن.

٦ على ٥س ≥ ٣

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن٦ على ٥س ≥ ٣

حل المسألة/ يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن.

٦ على ٥س ≥ ٣