يتسع حوض ماء ل ١٦٢ لترا. فإذا تجمع ١٢ لترا في الحوض بعد دقيقتين، فما الزمن الإضافي الذي يحتاج إليه ملء الحوض كاملا؟

إجابة معتمدة

يتسع حوض ماء ل 162 لتراً، فإذا تجمع 12 لتراً في الحوض بعد دقيقتين، فما الزمن الإضافي الذي يحتاج إليه ملء الحوض كاملاً، يرجع الطالب إلى قوانين الرياضيات والفيزياء والتي يتمكن من خلالها المقارنة بين كل من سعة الحوض والوقت الذي يحتاجه بالدقائق لكي يمتلئ، ومن ثم إجراء بعض العمليات الحسابية والوصول إلى المطلوب في السؤال.

يتسع حوض ماء ل 162 لتراً، فإذا تجمع 12 لتراً في الحوض بعد دقيقتين، فما الزمن الإضافي الذي يحتاج إليه ملء الحوض كاملاً

إن حل المسألة الحسابية السابقة يحتاج في البداية إلى ترتيب المعطيات وتحليلها من أجل التوصل إلى الحل حيث أن المعطى في السؤال يقول أنه يتجمع 12 لتراً في الحوض بعد دقيقتين، أي أن كل دقيقة يتجمع فيها 6 لتر من الماء بداخل الحوض، ويتبقى 150 لتر فارغ، وبهذا فإن الحل هو: 25 دقيقة.

بهذه الطريقة يجد الطالب إجابة السؤال الذي يقول يتسع حوض ماء ل 162 لتراً، فإذا تجمع 12 لتراً في الحوض بعد دقيقتين، فما الزمن الإضافي الذي يحتاج إليه ملء الحوض كاملاً.

إن حل المسألة الحسابية السابقة يحتاج في البداية إلى ترتيب المعطيات وتحليلها من أجل التوصل إلى الحل حيث أن المعطى في السؤال يقول أنه يتجمع 12 لتراً في الحوض بعد دقيقتين، أي أن كل دقيقة يتجمع فيها 6 لتر من الماء بداخل الحوض، ويتبقى 150 لتر فارغ، وبهذا فإن الحل هو: 25 دقيقة.